رئيس التحرير أحمد متولي
 نائب رئيس جامعة القاهرة: الغش سببه الخطاب الديني الرجعي

نائب رئيس جامعة القاهرة: الغش سببه الخطاب الديني الرجعي

أكد نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عثمان الخشت، على أهمية وجود خطاب ديني يبرز أهمية العمل والإنتاج وتنمية المسئولية الفردية، مشددا على أن إتقان العمل من العبادات وأن الرزق مرتبط ببذل الجهد الفردي.

وأشار الخشت، في محاضرة له، بمعسكر إعداد القادة الذي تنظمه الجامعة لطلابها إلى أن تغير منظومة القيم أمر مهم في ربط تجديد الخطاب الديني بالتنمية الاقتصادية، باعتبار أن منظومة القيم هي أساس الأفكار الحاكمة للمشروعات الصغيرة والتنمية الاقتصادية المرتبطة بتنمية مهارات التخطيط والتفكير الإبداعي وتحمل المسئولية الفردية والاعتماد على الذات وعدم التواكل.

وأضاف أن الغش التجاري والصناعي مرتبط بخطاب ديني رجعي، لافتاً إلى أن الإصلاح الديني لابد أن يقوم على الصدق والعمل وتحمل المسئولية.

يشار إلى أن معسكر قادة المستقبل، والذي أطلقته الجامعة أوائل يوليو الجاري، يشارك في فعالياته نحو600 طالب وطالبة، وهو يشتمل على دورات تدريبية للطلاب في مهارات التفاوض واتخاذ القرار، إلى جانب محاضرات تثقفية تستهدف إكساب الطلاب المهارات القيادية، ويستمر حتي منتصف أغسطس المقبل.



 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة