وافق مجلس الوزراء على مقترح وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد شاكر، برفع أسعار شرائح استهلاك الكهرباء لهذا العام.

وتعلن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في مؤتمر صحفي، غدا الخميس، عن الأسعار الجديدة للكهرباء، بحسب ما نقلته مواقع صحفية.

ومن جانبه أكد وزير الكهرباء والطاقة، أن نسبة الدعم المقدمة للمواطنين في الكهرباء زوادت عن العام الماضي، التي بلغت 12 مليار و400 مليون جنيه، بعدما وافق  مجلس الوزراء على  خطة رفع الدعم في 2014.

اقرأ المزيد

تطبيق زيادة الكهرباء على فواتير أغسطس.. ورئيس الوزراء: راعينا محدودي الدخل

أعلن رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، أن تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة سيكون فى فواتير أغسطس بحيث ستكون الزيادة خلال شهر يوليو الجاري.

وكان مجلس الوزراء قد وافق، الخميس الماضي، على قرار زيادة أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، وتضمنت قائمة الوقود والمحروكات التى جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز.

وقال وزير البترول، طارق الملا، أنه تم رفع سعر لتر بنزين 80 إلى 3.65 جنيه، وبنزين 92 إلى 5 جنيهات، وبنزين 95 إلى 6.60 جنيه، والسولار إلى 3.65 جنيه، وسعر غاز السيارات إلى جنيهين وذلك للمتر المكعب، وأسطوانة البوتاجاز إلى 30 جنيها.

وأشار وزير البترول إلى أن رفع الأسعار يأتي في إطار خطة ترشيد الدعم، لافتا إلى هذا سوف يحقق وفرا في فاتورة دعم الطاقة، وذلك بنحو 35 مليار جنيه، مضيفا أن إجمالي حجم دعم الدولة للمواد البترولية في موازنة العام 2017-2018 سينخفض من 145 مليارا إلى 110 مليارات جنيه.

اعترض عدد كبير من المواطنين بسبب ارتفاع أسعار الوقود، وسادت حالة من الغضب بين الجمهور.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية، في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وتكتب أخبار تخص الشأن الطلابي والسياسة بموقع شبابيك