أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نقلًا عن الفريق البحثي المُكلف من المعهد القومي للبحار والمصايد التابع لها، اختفاء القناديل من معظم الشواطئ، باستثناء شاطئ جمصة الذى مازال به بعض من القناديل الزرقاء ذات أحجام وأعداد كبيرة نسبيًا -يصل قطرها إلى 70 سم-.

وكشف البيان الصادر عن الوزارة، اليوم الأربعاء، أنه وفقا لنتائج العينات التي تم الحصول عليها من الشواطئ الشرقية «بلطيم، جمصة، رأس البر، بورسعيد»، يومى 3 و4 يوليو الجاري، تم رصد وجود تفاوت فى أعداد وكميات القناديل التى تم تسجيلها تكاد تكون متقاربة فى الشواطئ المختلفة.

وأوضحت النتائج الميدانية للدراسة أن التحاليل الهيدروجرافية الأولية لقناديل البحر «درجة الحرارة والأس الهيدروجينى والأكسجين الذائب والملوحة» في معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

ومن المقرر أن يستمر الفريق البحثي في مسح باقي الشواطئ المصرية على طول ساحل البحر المتوسط، استمرارًا لمتابعة ودراسة ظاهرة انتشار بعض قناديل البحر فى عدد من الشواطئ.

وكانت عدد من الشواطئ المصرية تعرضت منذ أيام ومع بداية أجازة عيد الفطر، لظهور أعداد ضخمة من قناديل البحر، والتي تسببت في وقف استقبال المصيفين في تلك الشواطئ، بالإضافة لحالة الخوف التي سيطرت على المصيفين آنذاك خوفا من التعرض لـ«اللسع».

اقرأ المزيد

التعليم العالي تحصّل 14 مليون جنيه من اختبارات القدرات والطلاب يشتكون

47 ألف طالب تقدموا عبر موقع التنسيق لحجز اختبارات القدرات بكليات الفنون التطبيقية والجميلة والتربية الرياضية والنوعية والموسيقية

 

 

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال