يصيب القلق بعض مستخدمي موقع «فيس بوك» الذين يضطرون لتسجيل الدخول إلى حساباتهم الشخصية من أكثر من مكان، بسبب مخاوفهم من سرقة بيناتهم الشخصية، أو تعرض الحساب للسرقة من قبل أي جهات مشبوهة.

هنا يستعرض «شبابيك» بعض الخيارات التي تتيحها إدارة «فيس بوك» للمستخدمين، لتصفح حسابتهم الشخصية من أي مكان في سهولة وأمان.

اقرأ المزيد

الآن يمكنك جمع التبرعات عبر فيس بوك.. خصائص جديدة لتحقيق سلامتك

أعلن موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك عن تحديثات جديدة لخدمة مساعدة الأشخاص «التحقق من السلامة Safety Check».

تسجيل الخروج عن بعد

إذا كنت سجلت الدخول لحسابك من جهاز أحد الأصدقاء، أو مكان عملك، وأصابك فيما بعد الشك حول تسجيلك الخروج من عدمه، يمكنك التأكد من ذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، ثم الضغط على «الأمان وتسجيل الدخول»، والتأكد من خلال «المكان الذي سجلت دخولك منه»، ثم تسجيل الخروج في حالة إذا كان حسابك نشطًا في أي أماكن لا تريدها أو مجهولة.


​​​​​​​التسجيل بأكثر من Password

إذا كان لديك أي شكوك حول نظام أمان «فيس بوك»، أو كنت تعتقد بأن أحدهم استطاع التعرف على كلمة المرور الخاصة بك، يمكنك استخدام «المصادقة الثنائية» في علامة التبويب «الأمان وتسجيل الدخول»، التي من خلالها يقوم نظام الأمان بإرسال كلمة مرور إضافية عند تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز لم تستخدمه مطلقاً، ليصبح طبقة حماية ثانية تمنع فتح صفحتك قبل إدخال الرمز.


استرجاع الحساب بواسطة أصدقائك

من نفس القائمة أيضا يتيح «فيس بوك» لمستخدميه استرجاع حساباتهم حال إغلاقها، عن طريق إمكانية الوصول إلى أصدقائهم، عن طريق اختيار من 3 إلى 5 أصدقاء للاتصال بهم إذا تم قفل حسابك، حيث يرسل نظام الأمان مجموعة من الرموز لهؤلاء الأشخاص، ويطلب منك تجميعها لفتح الحساب للتأكد من أنك تستطيع الوصول إليهم بصورة شخصية.


استرجع ذكرياتك مع صديق

في بعض الأحيان نريد أن نلقي نظرة على الصور والمنشورات القديمة التي تجمعنا بشخص ما لاسترجاع ذكرياتنا معه، وللقيام بذلك لا تحتاج إلى التمرير لأسفل، يمكنك ببساطة النقر على رمز الحذف في الملف الشخصي لصديقك والضغط على «مشاهدة الصداقة».


من يرث حسابك؟

إذا كنت تتسائل عن مصير حسابك على «فيس بوك» حال وفاتك، فإن الموقع استحدث خاصية تمنح أحد المقربين منك بعض الصلاحيات التي تمكنه من تغيير الصورة الشخصية والرد على طلبات الصداقة، ولن يتمكن من النشر أو الدردشة نيابة عنك، كل ما عليك فعله هو إضافة الشخص وجهة الاتصال التي توصي بمنحها هذا الحق، عن طريق قائمة «إدارة الحساب» من اللوحة «عام» بعلامة تبويب «الإعدادات».

1
0
0
0
0
0
0

شارك المقال