فاز أستاذ التخدير والعناية المركزة بكلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة، الدكتور أسامة عبد الحي قاسم، بمنصب الأمين العام للاتحاد بالإجماع، وذلك  لمدة خمس سنوات.

وبحسب بيان من جامعة الأزهر فإنه تم انتخاب رئيس الجمعية الطبية الكويتية، الدكتور محمد حمدان المطيري، رئيسا للمجلس الأعلى لمدة ستة أشهر تنتهي في 31 ديسمبر المقبل، على أن يتولى رئيس الجمعية الطبية العمانية، الدكتور وليد بن خالد الزدجالي، رئاسة المجلس الأعلى من الأول من يناير 2018 حتي نهاية المدة في 2019.

يذكر أن  الدكتور أسامة عبد الحي تدرج فى التعليم الطبى حتى حصل على بكالوريوس الطب والجراحة ثم التحق بالدراسات العليا بقسم التخدير والرعاية المركزة وحصل درجة الماجستير ثم عين مدرس مساعد بقسم التخدير والرعاية المركزة.

كما حصل على درجة الدكتوراة بالتعاون مع جامعة نيو كاسل بالمملكة المتحدة، وتدرج في المناصب حتى أصبح أستاذ بقسم التخدير والرعاية المركزة بطب الأزهر،  ثم عضوا بمجلس كلية طب الأزهر فرئيسا  لقسم التخدير بمعهد ناصر،  ورئيسا  للمجلس العلمي بمعهد ناصر، ثم رئيسا للهيئة التأديبية بالنقابة العامة للأطباء،  وأخيرا الفوز بالإجماع لمنصب أمين عام اتحاد الأطباء العرب.




 




0
0
0
0
0
0
0