قرر مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة في اجتماعه أمس الإثنين ألا تزيد قيمة المصروفات للطلاب الجدد عن ١٥٪‏ بحد أقصى ٢٠٠٠ جنيه و٥٠٠ جنيه كحد أدنى، كما قرر إعفاء أبناء «شهداء الوطن».

وأحال المجلس مسألة زيادة أعداد الطلاب المقبولين بالمعاهد هذا العام إلى المجلس الأعلى للجامعات لمناقشته في الجلسة القادمة، واتخاذ القرار المناسب.

ووافق المجلس على إنشاء المعهد العالى لتكنولوجيا الإدارة بالمنيا.

واستعرض رئيس لجنة قطاع المعاهد الصناعية والهندسية، الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة تقريرا حول توصيات المرحلة السادسة لتقييم المعاهد الصناعية والهندسية؛ للارتقاء بالمستوى التعليمي الهندسي، ورفع كفاءة العمل الإداري والأكاديمي، إضافة لفتح المسار أمام خريجي المدارس الثانوية الفنية للمتفوقين للالتحاق بالمعاهد الفنية فوق المتوسطة، والمتفوقين من خريجي المرحلة فوق المتوسطة للدراسة لعامين آخرين والحصول على بكالوريوس تطبيقي في التقنية للحد من الرغبة في تغيير المسار نحو التعليم الأكاديمي.

وعرض رئيس لجنة قطاع الإعلام واللغات بوزارة التعليم العالي، عادل عبد الغفار، توصيات ورشة عمل تطوير أداء معاهد الإعلام واللغات حول خفض الحد الأدنى لمجموع مواد اللغات إلى ٥٥٪‏ كشرط للالتحاق بمعاهد اللغات بدلا من ٦٠٪‏ نظرا لقلة عدد الطلاب بمعاهد اللغات، والاحتياجات المستقبلية وآلية التقييم.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالب بكلية الإعلام، يُتابع أخبار طلاب الجامعات