كشف رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، عن نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة، والتي بلغت ما يقارب 73% من مجموع الطلاب، مشيرًا إلى أن النسبة تقل عن العام الماضي بـ 2% والذي وصلت نسبة النجاح فيه لـ 75.6.

وقال حجازي في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن عدد الطلاب الأوائل وصل إلى 56 طالب وطالبة موزعين على عدد من المحافظات، لاقتًا أن الفتيات حصلن على النسبة الأعلى في التواجد بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

وأعلن أن تنسيق هذا العام سينخفض عن السنوات الماضية لعدم وجود نسب مرتفعة في المجاميع التكرارية للدرجات.

وأضاف أن الطالب الأول على مستوى الجمهورية حصل على مجموع درجات 409.5 من مجموع درجات 410، وهو أحد طلاب شعبة علمى علوم، مؤكدًا عدم حصول أي طالب على الدرجة النهائية -410 درجة-.

ويعتمد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، اليوم الثلاثاء، نتيجة شهادة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2016/2017، والاتصال بالطلاب الأوائل، وإعلان نسب النجاح والأوائل والإجراءات التي تم اتخاذها ضد الطلاب الذين ارتكبوا أعمال شغب وغش خلال فترة الامتحانات.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أمس الإثنين، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي بحضور الوزير لإعلان النتيجة، الأربعاء، الساعة الخامسة مساءً بديوان عام الوزارة.

كما أدى نحو 589 ألفًا و388 طالبًا، موزعين على 1634 لجنة على مستوى الجمهورية، امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت، الأحد الموافق 4 يونيو الجاري، وانتهت 24 من نفس الشهر.




0
1
0
0
0
1
0