قال وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، إن انطلاق أعمال تنسيق الثانوية العامة بعد 72 ساعة من استلام النتيجة المقرر إعلانها بمؤتمر صحفي الأربعاء، بمقر ديوان وزارة التربة والتعليم.

ويغيب وزير التعليم العالي، عن مصر لمدة 3 أيام؛ لسفره إلى ألمانيا لتوقيع عدة اتفاقيات علمية وبحثية بين الجامعات المصرية، والجامعات الألمانية، مؤكدًا أن مصر حريصة على دعم علاقات التعاون العلمى مع ألمانيا والشراكة العلمية والبحثية بين الدولتين في مجالات التعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا.

وأضح نتائج هذا العام انطلاق 4 برامج للتمويل المشترك بين الجانب الألمانى والمصرى، استفاد منها أكثر من 1000 باحث، كما أثمر عن ما يزيد عن 150 حدثا علميا لتعميق التعاون العلمى بين البلدين.

وذكر عبدالغفار، أن هذا العام يعد نقطة انطلاق لمبادرات بين مصر وألمانيا للاستفادة من التجربة الألمانية فى التعليم الفنى والتكنولوجى، خاصة أنها تخدم باحثين فى مراحل علمية مختلفة وهيئات تُعنى بالبحث العلمى وأثمرت عن تعاون طويل المدى.

وأشار الوزير إلى أن البرامج طويلة الأجل فى مجال العلوم ترجع إلى عام 1957 متمثلة فى مجموعة من المطبوعات الدولية والنشر الدولى فى مختلف المجالات، مؤكدا أهمية استمرار التعاون من أجل مصلحة البلدين، وأن استراتيجية الوزارة للتنمية المستدامة 2030 تهدف إلى تعزيز التعاون الدولى وإعطاء دورا حيويا للبحث العلمى والابتكار كأداة رئيسية للتنمية الصناعية والاقتصادية.

ويبدأ عبدالغفار، خلال ساعات مباحثات مع مسئولى التعليم الألمانى للتعرف على تجربة ألمانيا فى منظومة التعليم الفني وعقد لقاءات مع مسئولى عدة جامعات ألمانية لمناقشة إنشاء ث فروع دولية لجامعات ألمانيا بالقاهرة والتعرف على تجربة إنشاء الجامعات التطبيقية فى ألمانيا للاستفادة منها فى إنشاء الجامعة التكنولوجية.

اقرأ المزيد

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2017 بنسبة نجاح 72.4% ورسوب 28%

اعتمد وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، نتيجة الثانوية العامة لعام 2016-2017، بنِسَبة نجاح 72.4%..



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك