حصد فيلم «هو» على جائزة الإبداع بمهرجان عرض مشاريع تخرج طلاب قسم الإعلام، بكلية الآداب جامعة عين شمس.

تدور فكرة  فيلم «هو» حول الأديان السماوية الثلاثة، ويقدّم رسائل تعمل على تجديد الخطاب الديني، من خلال عرض متسلسل للأديان الثلاثة بترتيب نزولهم الإلهي، ويعتمد الفليم على تقديم مجموعة من الشعائر الدينية المختلفة، من ترانيم وحلقات ذكر صوفية، ليؤكد أن ماتدعو إليه الأديان بإختلافها هو السلام.

وشارك في الفيلم بعض الرموز الدينية، منها الأب بطرس دانيال، والشيخ سالم عبد الجليل، واتفقوا على أن الدين لله وحده واشتراك الأديان جميعا في أمور كثيرة.

ويستعرض الفيلم بعض طرق تواصل العبد مع ربه ف الصلاة والتقرب لله، ويستنكر من يستغل الدين للمصالح الشخصية، مؤكدا على أن مسألة الثواب والعقاب بيد الله وحده.

وأشادت لجنة التقييم بالفيلم، موضحة أن الفكرة فلسفية بحتة، وتناولت الأحداث الجارية من تفجيرات و قتل باسم الدين بشكل منهجي منظم، وتم تقديمها بطريقة سلسة وسهلة لتصل إلى الجميع، مما أثقل الفيلم، فضلا عن النقلات الموسيقية، وإندماجها مع المشاهد مما يشعر المتفرج بالروحانية.

وانطلقت فعاليات المهرجان السنوي لعرض مشروعات التخرج لطلاب قسم آداب إعلام بجامعة عين شمس، تحت شعار «إعلام حر ومسئول» الأحد الماضي، بقاعة المؤتمرات الكبرى ، وشهد المهرجان عرض 23 مشروع تخرج لطلاب الشعب الثلاثة بالكلية.

اقرأ المزيد

بحضور المتحدث العسكري وزوجته.. «إعلام عين شمس» تنظم مهرجان مشاريع التخرج

بدأ المهرجان بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا التفجيرات في سيناء.



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالبة بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، وتكتب في موقع شبابيك