في السنوات الماضي، توصّل المهندسون إلى تصاميم أطول وأصغر وأكثر استدامة من قبل، ليس فقط على المنازل الثابتة، بل أيضاً على البيوت التي يمكن أخذها إلى أي مكان (المتنقلة).

في كتاب "Mobitecture: Architecture on the Move" الجديد للكاتبة ربيكا روكي، جمعت روكي أمثلة متنوعة لمنازل متنقلة استلهمت تصاميمها من آخر التطورات في عالم الهندسة.

ومن منزل شبيه بالمظلة إلى ساونا عائمة، يسلّط الكتاب الضوء على أغرب حلول التصميم التي تجعل الحياة المتنقلة أنيقة وعملية بذات الوقت.

إليكم أغرب التصاميم للكارافانات المتنقلة:

تصميم باسم «Rolling Huts» لأولسون كنديج، ويشمل كل من هذه البيوت غرفة معيشة وغرفة للنوم وحماماً وفرناً يعمل على الحطب، ورُفع كل منها على عجلات تساعد في وقايتها من المياه.


 

تصميم «Dom'Up» لبرونو غرون ونيكولاس دورسيل، والذي صمم على أن يكون منزلاً معلقاً على شجرة يتّسع لأربعة أشخاص ويأتي مزوداً بشرفة كبيرة.


 

خيمة «Glastonbury» من تصميم شركة «Kaleidoscope and Orange» المغطاة بالألواح الشمسية، وتحوّل الخيمة الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية للمنافذ المخصصة لشحن الهواتف المحمولة.


 

تصميم بعنوان «Koleliba» للمصممة هريستينا هريستوفا، ويشمل مطبخاً وحماماً وغرفة مستودع وسريراً مزدوجاً قابلاً للطي.


 

تصميم بعنوان «Camper Bike» لكيفين كير، وهو منزل متنقل على دراجة هوائية، ويستمد المنزل طاقته من قيادة الدراجة، عن طريق تحويل طاقة الحركة إلى كهرباء.

 




المصدر

cnn

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


مهتم بصناعة الصحافة والديجيتال ميديا