رئيس التحرير أحمد متولي
 الإثنين.. افتتاح شبكة مكافحة الحريق بجامعة القاهرة

الإثنين.. افتتاح شبكة مكافحة الحريق بجامعة القاهرة

يفتتح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، شبكة التغذية الجديدة بمياه الشرب بالحرم الجامعي وخزان مياه مكافحة الحريق بتكلفة 15 مليون جنيه، غدا الإثنين، الساعة 12 ظهرا بالحرم الجامعي.

وقالت الجامعة في بيان لها أنه تم إنشاء شبكة التغذية بمياه الشرب بأحدث المواصفات العالمية، وهي عبارة عن مواسير بأقطار تبدأ من 1 بوصة حتى 12 بوصة وجميعها مدفونة تحت الأرض، وتم تنفيذ خزان أرضي لمياه الحريق من الخرسانة المسلحة بسعة 1000 متر مكعب وملحق بالخزان غرفة للطلمبات الخاصة بضخ المياة بشبكة الحريق.

وكانت جامعة القاهرة قد أنهت مع إحدى شركات المقاولات الكبرى، كافة الأعمال الخاصة حتى أصبحت شبكة الحريق وشبكة تغذية مياه الشرب جاهزين للاستخدام..

ومن المقرر أن يفتتح «نصار» المرحلة الثانية من توسعات كلية التجارة، والتي تتضمن إعادة تأهيل وتطوير شامل لمبنى البرامج الدولية والدراسات المهنية على مساحة 680 متر مربع بوسط كلية التجارة ويتكون من طابقين بمساحة نحو 1300 متر مربع بالإضافة إلى سطح علوي مفتوح، ليشتمل المبنى بعد إعادة تأهيله على 9 ججرات للمحاضرات بالإضافة إلى قاعة للمكتبة ومعمل للحاسب الآلي يحتوي على 50 جهازًا متصل مباشرة بقواعد البيانات المعلومات الدولية وغرف لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين وكافيتريا للطلاب والدارسين.

كما يتم افتتاح أعمال تطوير مبنى شعبة اللغة الإنجليزية الذي تم تزويده بأجهزة كمبيوتر و 3 قاعات دراسية جديدة.

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.