صرح رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ممدوح غراب، أن الجامعة أعدت 8 معامل لاستقبال طلاب الثانوية العامة 2017، وأن الكليات انتهت من تجهيز المعامل ومراجعة أجهزة الحاسب الآلي؛ لتسجيل رغباتهم.

وذكر غراب، لـ«شبابيك»، أن كليات الجامعة توفر معاملها الخاصة لطلاب الثانوية العامة، تسهيلا على الطلاب وأولياء أمورهم، مؤكدًا رغم أن التسجيل إلكترونيا متاح من البيوت لا يأمن أولياء أمور الطلاب التسجيل إلا من خلال معامل الجامعة؛ لوجود مسئولين متدربين على موقع التنسيق ويستطيعون تذليل العقبات أمام الطلاب واولياء أمورهم.

وأعلن أن جامعة قناة السويس، والسويس وبور سعيد، تقدم الخدمة لطلاب الثانوية العامة بمنطقة القناة دون التفريق بينهم، كما تعمل الجامعة على توفير كافة احتياجات الطلاب، حتى يتمكنوا من تسجيل رغباتهم في جو هادئ.

وأكد غراب، أن الجامعة قامت بتدريب كوادر بشرية على كيفية التعامل مع موقع التنسيق بكل احترافية، كما سيتم تنظييم عملية تسجيل رغبات الطلاب بمواعيد دخولهم للمعامل؛ لمنع التزاحم والتدافع.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن الحد الأدنى لقبول طلاب الثانوية العامة في المرحلة الأولى كالتالي: 95.12% للشعبة العلمية و 91.22 للشعبة الهندسة، و79.51 للأدبية.

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها، أنه تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب اعتباراً من الإثنين الموافق 17/7/2017 وحتى يوم الجمعه الموافق 21/7/2017 وذلك وفقا للحد الأدنى. واعتمد وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، نتيجة الثانوية العامة لعام 2016-2017، بنسبة نجاح 72.4%.

 

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك