رئيس التحرير أحمد متولي
 6 أغسطس فتح باب التنسيق بجامعة الأزهر

6 أغسطس فتح باب التنسيق بجامعة الأزهر

أعلن رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحجرصاوي، فتح باب التقدم للتنسيق للطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الثانوية دور أول اعتبارا من  6 أغسطس وحتى 13 عن طريق الانترنت.

وأضاف بيان صادر عن جامعة الأزهر، اليوم الإثنين، أن رئيس الجامعة قرر فتح باب التنسيق الدور الثاني عقب ظهور نتيجة الثانوية بيومين.

كان وكيل الأزهر، الدكتور عباس شومان، أعلن السبت الماضي، نسبة نجاح الثانوية الأزهرية، والتي بلغت 57.2%، فيما بلغت نسبة من لهم حق دخول امتحانات الدور الثاني 12.9%، والراسبين 29.9%.

وتقدم للامتحانات هذا العام بكافة الشعب الثلاتة علمي وأدبي وشعبة إسلامية 166 ألف 778 طالب وطالبة من حضر الامتحانات 114 الف 177 طالب وطالبة الناجحين 57.2 % من لهم دور ثاني 12.9% الرسوب 29.9 %.

وتقدم للامتحانات بكافة الشعب الثلاثة «علمي وأدبي وشعبة إسلامية» 166 ألف 778 طالب وطالبة، من حضر الامتحانات 114 ألف 177 طالب وطالبة.

 وصدر 126 قرار بإلغاء مادة أو أكثر لـ637 حالة وتقرر دخولهم امتحانات الدور الثاني، كما تم إلغاء جميع المواد لـ39 حالة من الطلاب لارتكاب مخالفات كبيرة.

ومن المقرر أن يفتح باب الطعون من اليوم الإثنين 17 يوليو ولمدة شهر، كما تم تزويد محافظات أسوان والأقصر وقنا وسوهاج والبحر الأحمر وأسيوط والوادي الجديد ومرسى مطروح وشمال سينا وجنوب، بأماكن لتقديم الطعون بها بدلا من السفر للقاهرة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة