رئيس التحرير أحمد متولي
 عايز تغير مودك؟.. سفريات مطرقعة مع الشلة في مصر

عايز تغير مودك؟.. سفريات مطرقعة مع الشلة في مصر

السفر مع الأصدقاء يكون أكثر إثارة، فما بالك إذا كان السفر إلى مكان غير تقليدي، يجعلك تعيش تجربة استثنائية لم تعشها من قبل. فإذا كنت تريد تجربة سفر مليئة بالمغامرة والمرح، نقدم لك في هذا التقرير من «شبابيك» مقترحات لرحلات «مطرقعة» لك وأصدقائك في أماكن ربما لم تفكروا فيها من قبل، ولكنها ساحرة.

مخيمات دهب

«من راح دهب عقله ذهب»، هكذا تقول الأسطورة، فلما لا تصطحب أصدقائك في رحلة إلى هناك لن تكفلكم الكثير من المال، لتجربوا التخييم وسط الطبيعة الساحرة.

لستم بحاجة لأن تربطوا أنفسكم بالفنادق الباهظة ذات البرامج المملة، ويُمكنكم الإقامة في مخيم يطل على الشاطئ مباشرة بنصف سعر إقامة الفندق.

أول ما يصادفك حين تستيقط من النوم صباحاً سيكون البحر. لن يمنعك أحد من تناول الإفطار على الشاطئ وأنت تسترخي في هدوء حيث لا يوجد حولك عشرات الأشخاص المزعجين كما هو الحال في الفنادق.

لا تستهين بكرم الضيافة في دهب فهناك بعض المخيمات تعد لك الوجبات العالمية والمحلية المعروفة، وهناك البدوية التي تعد لك الأكلات الأصيلة وستكون تجربة مميزة لك.

حفلات السمر هو كل ما تحتاجونه كأصدقاء، حيث التجمع حول النيران ليلاً لسرد القصص أو الغناء والرقص والنوم على الشاطئ، ولا تنس رحلات السفاري هناك، والاستمتاع بصحراء دهب ويمكنك الذهاب إلى البلوهول والممشى السياحي بدهب بالإضافة إلى رحلات داخل جنوب سيناء، مثل طابا، ونويبع، ووادي الوشواشي لا تفوت عليك زيارة كل هذه الأماكن.

يخت في البحر

قضاء 24 ساعة على الأقل في قلب البحر تجربة لا تُنسى، هل جربتها من قبل؟ يمكنكم حجز يخت في العين السخنة أو الغردقة لمدة لا تقل عن 24 ساعة، وتستمتعوا بالغطس والسباحة والصيد.

في المساء يمكنكم قضاء وقت رائع على سطح اليخت، فيما يُضيء دربكم القمر والنجوم. الأسعار تبدا من 1500 جنيه لـ10 أفراد.

​​​​​​​سيوة

إذا كنتم من محبي المغامرات بالطبع ستكون وجهتكم سيوة. من الغريب اقتراح رحلة سيوة على أصدقائك لأنها مكان نادراً ما يتجه إليه الناس.

وإذا كنت لا تعرف مكانها فهي تقع في الصحراء الغربية وهي عبارة عن واحة لا يُستهان بها، لأنك ستمر بتجارب عديدة في هذه الرحلة حيث الأماكن الأثرية التي لم يُعلن عنها من قبل مثل جبل الموتى، والتي تحوي المقابر الفرعونية، بالإضافة إلى المدن الفرعونية القديمة والتي لم يتبقَ منها سوى معالم بسيطة أو حطام بالإضافة إلى معبد النبوءات، ومشاهدة النقوشات الفرعونية ستدهشك الآثار الفرعونية في سيوة.

 بالطبع لن تذهبوا إلى سيوة دون التوجه لحمام كليوبترا الاستشفائي، والذي يُقال أن الملكة كليوبترا كانت تستحم فيه نظراً لوجود الينابيع الحارة بداخلة. بمجرد نزولك في تلك المياه الساخنة ستشعر بارتخاء في أنحاء جسدك وسيبدأ جلدك الميت في التقشر والتساقط داخل المياه ويمكنك تبادل الأحاديث مع أصدقائك داخل تلك البحيرة.

انتهز الفرصة وشد رحالك إلى سيوة وتعرف على ثقافة أهل سيوة بالإضافة إلى العديد من الآثار الفرعونية هناك والتي من الممكن ألا تأتي الفرصة لزيارتها.

قرية تونس

ما رأيك فى مكان ريفى بسيط تتوافر داخله كل سبل المتعة والراحة؟.. قرية تونس هى قرية تقع داخل مدينة الفيوم كأى مكان ريفى بسيط تمتزج الحياة هناك باللون الأخضر ليضفى على عيناك الراحة.

«واحة الجمال وقبلة الصحراء» هكذا وصفها كل من زارها لما تمتلكه من سحر الريف وهدوئه الممتع، بالإضافة إلى اللمسات الحديثة حيث يوجد بها منتجعات تتميز بالطابع الريفي، وحمامات سباحة، وكافة الخدمات الفندقية العادية، تعتبر وجهة جيدة إذا كنتم من محبي التغيير والبساطة.

وتطل على بحيرة قارون الشهيرة والتي يمكنك ممارسة العديد من الألعاب أمامها أو ممارسة اليوجا والتأمل.

خليج مكادي

البحر الأحمر له النصيب الأكبر من السحر حيث الرمال البيضاء ومياهه الصافية، وستجد في خليج مكادي كل ما تحتاجه أنت وأصدقائك لقضاء أجازة لا يمكن نسيانها حيث الطقس المستقر على مستوى العام بأكمله والهدوء المطلوب. 

لن تذهبوا لخليج مكادي دون ممارسة الغطس، فأكثر ما تشتهر به مياه خليج مكادي هو الأحياء البحرية والشعاب المرجانية، تعرّف على أنواعها وأشكالها هناك واستمتع بالسباحة مع الدلافين.

قلعة زمان

تلة ومياه وغروب، ما الذي قد تحتاجه أكثر من ذلك؟ تقع  قلعة زمان على تلة صحراوية تطل مباشرة على خليج العقبة حيث المظهر المتميز والذي يجعل من المكان لوحة فنية يمكنك التقاط أجمل الصور هناك، بالأخص وقت الغروب والليل، ستكون قلعة زمان الخيار الأمثل إذا كنتم مشغولون بالأعمال طوال الوقت، فأقصى مدة يمكنكم قضائها هناك هي يوم واحد فقط لتكون بذلك رحلة موفرة وممتعة.

القلعة بالكامل مصنوعة من الأحجار فقط، والديكورات بالداخل من الزجاج والخشب وتعتمد في الإنارة على ضوء الشموع مما يضفي الشعور بالهدوء والراحة لروحك ونظرك.

حمام السباحة الحجري هناك مع أجواء القلعة سيعطيك الشعور بالاسترخاء والسعادة ومشاركة المتعة مع أصدقائك، بالإضافة إلى ساحة رقص وكافيتريا تقدم لك المشروبات والمأكولات بأسعار متوسطة. استمتع بتجربة فريدة مع أصدقائك لمدة يوم واحد حيث لا يوجد بها مبيت.

هديل شعيب

هديل شعيب

طالبة في قسم الإعلام، كلية الآداب، جامعة حلوان