كتب: إسراء الحسيني

شهد مكتب التنسيق الرئيسي، اليوم الإثنين، إقبالاً ضعيفًا من طلاب الثانوية العامة 2017، وذلك باليوم الأول لتسجيل رغبات المرحلة الأولى للالتحاق بالجامعات للعام الجديد 2017-2018.

الطالبة شيماء محمد، قالت إن عملية التسجيل تتم بسهولة، موضحة أنها فضلت التسجيل من مكتب التنسيق لضمان إتمام العملية بنجاح والتمكن من طباعة استمارة الرغبات المسجلة.

من جانبها أوضح مشرف أحد معامل التنسيق بجامعة القاهرة، أيمن عبد المنعم، أن إقبال الطلاب متوسط خلال الساعات الأولى في أول يوم للتسجيل، قائلاً: «الطلاب كل سنة بيقلوا عن اللي قبلها وبيفضلوا التسجيل من البيت»، مضيفًا أنه تم توفير 4 معامل بواقع 120 جهاز لاستقبال أكبر عدد من الطلاب.

وأشار مشرف آخر بمعامل تنسيق الجامعة، عرفة محمد، إلى أن الخطأ الذي يقوم به الطلاب أثناء التسجيل هو عدم اختيار الكليات وفقًا للتوزيع الجغرافي للجامعات وعدم اتباع التسلسل «أ، ب، ج»، موضحاً أنه في حال حدوث خطأ يعطي البرنامج إنذار للطالب بذلك.

وذكر أن الجامعات تنقسم على سيستم التسجيل كالتالي: «المجموعة (أ) وتضم جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس، والمجموعة (ب) وتضم جامعات شبين الكوم وبنها والفيوم، والمجموعة (ج) وتضم جامعات باقي المحافظات».

وتفقد رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سيد عطا، مكتب التنسيق الرئيسي لجامعة القاهرة، للاطمئنان على سير العمل والرد على استفسارات الطلاب وأولياء الأمور المترددين على المكتب.

وأوضح أن الموظفين التابعين لمكتب التنسيق، يردون على استفسارات الطلاب وأولياء الأمور، مشيرًا إلى أن المكتب سيفتح نوافذ إضافية حال توافد المزيد من الطلاب على المكتب للاستفسار عن أشياء تتعلق بمواعيد التنسيق واختبارات القدرات.

وأكد عطا أن عملية التنسيق تسير بصورة منتظمة وطبيعية، وأن الوزارة وفرت الإمكانيات المتاحة، حتى يتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم بشكل منتظم. 

وانطلقت المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات اليوم الاثنين، بإجمالي 109 ألف طالب وطالبة، وتستمر لمدة 5 أيام حتى الجمعة المقبل الموافق 21 يوليو.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأحد، الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى، ب 390 درجة بنسبة 95.1% لشعبة علمي علوم، و 374 درجة بنسبة 91.2% للشعبة الهندسية، أما الشعبة الأدبية 326 درجة بنسبة 79.5%.




 

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال