توافد عدد من طلاب الثانوية العامة على معامل كليات الآداب والحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، اليوم الإثنين، في أولى أيام تسجيل رغبات القبول بالكليات للمرحلة الأولى، بعد إعلان وزارة التعليم العالي، الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى في الشعب الثلاثة «أدبي، علمي علوم، علمي رياضة»، أمس الأحد.

واعتمد الطلاب على مكاتب التنسيق الحكومية بالكليات المختلفة لتسهيل عملية تسجيل الرغبات إلكترونيا، بمساعدة مرشدين من الكليات نفسها.

وفضلت الطالبة بالشعبة الأدبية، رغدة محمد، التسجيل بمعامل كلية الآداب، حتى تتأكد من أنها أتمت خطوات التسجيل بشكل صحيح.

وواجهت الطالبة بشعبة علمي رياضة، سلمى علي، مشكلة كثرة عدد الرغبات «48 رغبة»، رغم تسجيلها للكلية التي ترغب في الالتحاق بها، إلا انها لم تستطيع تسجيل باقي الرغبات دون مساعدة.

وأوضح الطالب بشعبة علمي علوم، محمد خالد، أنه سجل في معامل الجامعة «علشان أتاكد من التسجيل» بعد أن نصحه أحد أصدقائه بالتسجيل بمعامل الجامعة، بدلا من المكاتب الخاصة، وحتى يتجنب الخطأ في تسجيل الرغبات، فضلا عن الاستعلام عن جميع الكليات.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الحد الأدنى لقبول طلاب الثانوية العامة في المرحلة الأولى لعام 2017 كالتالي: 95.12% للشعبة العلمية و 91.22 للشعبة الهندسة، و79.51 للأدبية.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب اعتباراً من الإثنين الموافق 17/7/2017 وحتى يوم الجمعه الموافق 21/7/2017 وذلك وفقا للحد الأدنى. واعتمد وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، نتيجة الثانوية العامة لعام 2016-2017، بنسبة نجاح 72.4%.




1
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالبة بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، وتكتب في موقع شبابيك