استقبلت جامعة عين شمس، صباح الإثنين، طلاب التنسيق الخاصة بتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولى للتنسيق، بكليتي الآداب والحاسبات والمعلومات.

وشهد اليوم الأول حضور متوسط كان أغلبه من الطالبات، وأعداد قليلة من البنين، وبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في اليوم الأول بمعامل جامعة عين شمس حوالي ٥٠٠ طالب وطالبة.

وأتاحت الجامعة بالمعامل موظفين كمرشدين لمساعدة الطلاب في تسجيل رغباتهم والرد على استفساراتهم.

وأوضح موظفي إرشاد الطلاب بمعمل التنسيق أن بعض الطلاب يستعينون بمعامل التنسيق رغم إتاحة التسجيل إلكترونيا من منازلهم للتأكد من تسجيل رغباتهم دون أخطاء في ترتيب الكليات.

وأشار أحدهم أن هناك طلاب لم يحددوا ترتيب الرغبات التي سيسجلونها فيلجأون لمساعدة معامل التنسيق بالجامعة "في طلاب بييجوا علشان مش عارفين هيكتبوا إيه».

وخصصت الجامعة خمسة معامل في كلية الحاسبات والمعلومات وثلاثة معامل بكلية الآداب تستمر في العمل حتى آخر أيام التسجيل بالمرحلة الأولى وتستمر في العمل أيام الأجازات الأسبوعية.

وانطلقت المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات اليوم الاثنين، بإجمالي 109 ألف طالب وطالبة، وتستمر لمدة 5 أيام حتى الجمعة المقبل الموافق 21 يوليو.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأحد، الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى، ب 390 درجة بنسبة 95.1% لشعبة علمي علوم، و 374 درجة بنسبة 91.2% للشعبة الهندسية، أما الشعبة الأدبية 326 درجة بنسبة 79.5 %.




0
0
0
0
0
0
0