تفقد رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، أحد مكاتب كنترول الثانوية العامة، للإطمئنان على سلامة ضوابط إجراءات التظلمات الخاصة بالطلاب، اليوم الثلاثاء، وفقا لتصريح المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربيوالتعليم، أحمد خيري، في بيان له.

وقام حجازي، بزيارة لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة قطاع القاهرة (ج)  بمدرسة الحلمية الثانوية للبنات؛ للاطمئنان على انتظام أعمال تظلمات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى 2016ـ2017.

وفي بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، التقى حجازي، بعض الطلاب وأولياء الأمور المتظلمين من نتائجهم وتناقش معهم حول ملاحظاتهم وطمأنهم بأن أعمال المراجعة ستتم بكل انضباط وشفافية، وأكد على ضرورة مراعاة صالح الطالب بحيث يحصل كل طالب على ما يستحقه من درجات.

و أشاد حجازي، بنظام العمل داخل اللجنة وحسن استقبال الطلاب وأولياء الأمور وتوفير الأماكن المناسبة للاطلاع على أوراق إجابات المتضررين من النتائج.

واستعرض رئيس اللجنة الآليات التى اتخذتها لجنة النظام والمراقبة هذا العام لتسهيل عملية إطلاع الطلاب على نتائجهم من خلال إنشاء موقع إلكترونى يمكنهم من معرفة نتائجهم مباشرة بواسطة رقم الاطلاع أو رقم الجلوس، وقد أشاد حجازى بهذا الإجراء.

جدير بالذكر أن إجمالى عدد الطلبات التى تلقتها اللجنة حتى اليوم تبلغ (4650) بإجمالى عدد (14288) لكراسات الامتحان.

واستقبلت لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية،  تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى الجاري 2016/2017 وفقًا للإجراءات التى تم إعلانها، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بفتح باب التظلمات لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة اعتبارًا من 16/7/2017.

وأعلنت الوزارة عن بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي المنقضي 2016-2017، صباح الأحد الماضي، ولمدة شهر.

واعتمد وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، نتيجة الثانوية العامة لعام 2016-2017، بنِسَبة نجاح 72.4%.، على أن تكون نسبة طلاب الثانوية العامة، الذين يدخلون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة والربيع وصلت إلى 28%.



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالبة بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، وتكتب في موقع شبابيك