الذهاب إلى الجيم يوميا لا يكفي لتصل بتمريناتك إلى المستوى المطلوب، لكن علاقتك بمدرب الجيم تمنحك نصائح متميزة تقصر عليك الطريق. علاقتك الحسنة بمدربك داخل صالة الجيم ترفع روحك المعنوية وتحفزك للنجاح، وتشجعك في تمريناتك وتضيف نوعا من الحماس والمرح، لكن كيف تتعامل مع مدربك؟ في هذا التقرير ستعرف الإجابة.

احترمه

عليك احترام مدربك حتى وإن كان من نفس سنك، فالمدرب شخص موجود لمساعدتك وتحسين لياقتك البدنية، حتى إن كان يقسوا عليك في التمرينات لتحفيزك على إجراء التمرينات بشكل أسرع حتى تخسر الوزن أو لتصل لهدف معين.

استمع لكلامه

استمع لنصائحه لأن أي استخدام خاطئ لأجهزة الجيم من الممكن أن يصيبك في أي عضلة من عضلاتك فانتبه لما يقول، وخذ كلامه على محمل الجد.

وعن التعامل مع مدربك ينصح مدرب اللياقة البدنية الكابتن حاتم عبد الفتاح بمراعاة أن المدرب مسؤول عن الكثير من الأشخاص داخل الجيم فلابد أن تتمهل عند سؤاله لأنه من الممكن أن يكون غير منتبه لكلامك جيداً فيعطيك معلومة خاطئة فأعطه وقته حتى يرد عليك وعلى غيرك الرد الصحيح.

لا تسأل كل أسئلتك في وقت واحد حتى يستطيع الإجابة عليك، بالإضافة إلى أنه أحيانا ً لن يتذكرك أو يتذكر سؤالك لأنه يتعامل مع العديد من الناس في وقت واحد فالتمس له العذر.

لا تزعجه

المدرب موجود لمساعدتك ومساعدة غيرك من زملائك في الجيم قد ينشغل عنك ويعود إليك فانتظره ولا تتحرك معه في الصالة وتثرثر وتكثر من الأسئلة فهو ببساطة يساعد شخص آخر وسيعود إليك مرة أخرى فلا تغضب وتظن أنه لا يهتم لأمرك.

اقرأ المزيد

قبل ما تروح الجيم.. تعرّف على أجهزة الكارديو

بعد ما تقرر تنزل الجيم لازم تتعرف كويس أوي على الآلات اللي هتدرب عليها عشان متروحش على عماك، وترحم نفسك من الفتى والأسئلة الكتير.

أطلب المساعدة

لا تعتمد على نفسك كلياً داخل صالة الجيم فأنت بالطبع تحتاج لمساعدة المدرب حتى لا تؤدي التمرين بشكل خاطئ أو ترفع ثقلا غير مناسب مما يتسبب في إصابتك.

لا تجادله

إذا كان هناك بعض النصائح التي أعطاها إليك المدرب وأنت غير مقتنع بها فلا تشعره بأن كلامه غير مقنع أو غير صحيح فقط استمع إلى نصيحته وتأكد منها فيما بعد ثم وضحها له ببساطة، ولا تطور الأمر إلى جدال وعند حتى لا تثيره، فهو مسؤول عن ما يحدث لك وهو يعلم جيداً فهي مهنته.

لا تكثر من المزاح 
 

قد ينزعج المدرب من المزاح الدائم أو إثارة الضوضاء، وإزعاج الآخرين داخل صالة الجيم فهو يمارس مهنته ومن الممكن أن يكون محباً للهدوء في العمل فكن خفيفاً ولا تكثر من النكات أو المزاح معه ومع زملائك.

حافظ على الأجهزة

قد تكون معظم الأجهزة في عهدة الكابتن فحافظ عليها ولا تغير أماكن الأوزان أو الأجهزة الصغيرة حتى لا تجهده في البحث عنها مما قد يتعبه ويضيع وقته. استعمل الأجهزة وضعها في مكانها مرة أخرى. 

اقرأ المزيد

من النهاردة مش هتروح الجيم لأنه هيجيلك لحد عندك.. اعرف إزاي

هذه القنوات على موقع youtube  تقدم لك تمرينات يمكن ممارستها فى أى وقت وأى مكان بالإضافة إلى مجموعة من النصائح.



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالبة في قسم الإعلام، كلية الآداب، جامعة حلوان