التقى رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، اليوم الثلاثاء، وفد الخبراء الدوليين للتصنيف الإفريقي والدولي بمكتبه، في ختام زيارتهم في إطار مشروع تصنيف الجامعة أفريقيا ودوليا.

وعبّر المحرصاوي عن سعادته بزيارة أعضاء الوفد للجامعة، مشيرا إلى أن فترة الزيارة لا تكفي لرؤية ما وصلت إلى الدراسة بجامعة الأزهر من تطور وتنوع في البرامج.

وأكد في بيان صادر عن الجامعة، اليوم الثلاثاء، أنه ينتظر نتائج تقييم الوفد للجامعة؛ من أجل الاستفادة من ملحوظات الخبراء الدوليين في مجال جودة التعليم، لتحديد مواطن القوة، ونقاط الضعف التي تحتاج إلى التحسين والرعاية، لدمجها في خطة تطوير الجامعة.

وشكر أعضاء الوفد قيادات الجامعة على حسن الضيافة الذي لاقوه خلال الزيارة، مشددين على أنهم لم يشعروا خلال تلك الفترة بالغربة عن أوطانهم.

واعتبر الوفد أن استقبال شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، لهم كان بمثابة الحلم الذي تحقق، مشيدين بالدور الذي يقوم به دوليا بنشر قيم التسامح. وفق بيان الأزهر.

وأشاد أعضاء الوفد بالكليات والمراكز المتخصصة التي قاموا بزيارتها بالجامعة، بالإضافة لسعادتهم بمقابلة أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب.

وأهدى رئيس الجامعة درع الجامعة لأعضاء الوفد، تعبيرا عن شكره لتشريف الجامعة بتمثيل جمهورية مصر العربية في هذا المشروع.

يشار أن الوفد مكون من الخبير الأوروبي من دولة لاتفيا، البروفسير تاتيانا فولكوفا، والخبير الإفريقي من دولة كوي دي فوار، البروفسير هو رتينسي ديالو، وممثل اتحاد الجامعات الإفريقية، الدكتور فيوليت ماكوكو.




 




0
0
0
0
0
0
0