استقبلت معامل تنسيق الثانوية العامة بجامعة عين شمس أكثر من 3500 طالب وطالبة بالمرحلة الأولى، موزعة على معامل الكليات على النحو التالي:

♣ 1400 بمعامل كلية الآداب.

♣ 1100 بمعامل كلية الحاسبات.

♣ 1000 بعامل كليات الزراعة والبنات والمدينة الجامعية والهندسة.
وأوضح الأمين المساعد لقطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة، محمد الديب، أن معامل الجامعة شهدت إقبالا متوسطا من الطلاب وهو أمر طبيعي بالمرحلة الأولى حيث يكون الإقبال أكثر في المرحلة الثانية ويزداد في المرحلة الثالثة من التنسيق. 

وأشار إلى أن الجامعة قد أعدت 6 مقرات رئيسية لإستقبال الطلاب الناجحين في الثانوية العامة للتسجيل في مختلف مراحل التنسيق مزودة بأكثر من 300 جهاز كمبيوتر منتشرة فى مختلف كليات الجامعة.

واستقبلت جامعة عين شمس، صباح الإثنين، طلاب المرحلة الأولى بتنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم بالمعامل المخصصة للتنسيق بالجامعة بكليتي الآداب والحاسبات والمعلومات.

وانطلقت المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات اليوم الاثنين، بإجمالي 109 ألف طالب وطالبة، وتستمر لمدة 5 أيام حتى الجمعة المقبل الموافق 21 يوليو.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأحد، الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى، ب 390 درجة بنسبة 95.1% لشعبة علمي علوم، و 374 درجة بنسبة 91.2% للشعبة الهندسية، أما الشعبة الأدبية 326 درجة بنسبة 79.5%.

اقرأ المزيد

عميد معهد الدراسات بعين شمس: قناديل البحر ثروة هائلة لعلاج الزهايمر

خلال ندوة «قناديل البحر بين الإبادة والاستفادة»



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالب بكلية الإعلام، يُتابع أخبار طلاب الجامعات