هل تتمنى أن تصبح أكثر ذكاءََ، وأفضل صحةََ؟ في هذا التقرير ستجد 10 نصائح بسيطة للغاية وضعها متخصصون ومحللون لتصل إلى غايتك، وتتلخص في الآتي:

استهلك أقل انتج أكثر

بحسب موقع quora فإن أول هذه النصائح هي اتباع ما يطلق عليه قاعدة 80/20، أي اجعل خطتك 80% انتاج و20% استهلاك، فلن يمكنك أن تحقق تقدم ما في حياتك دون أن تتبع هذه القاعدة. وحتى لا تنجرف في الأساليب الاستهلاكية الخاطئة، فجميعنا يقع في هذا الفخ.

تقليل مشاهدة التلفاز

التلفزيون شيطان وقاتل جيد للإبداع، وقضائك وقتا طويلا أمامه يصيبك بالغباء والاعتياد على التلقي فقط.

الخروج في نزهة

إذا واجهتك مشكلة ما مستعصية على الحل، جرب أن تخرج في نزهة، ومن الممكن أن تجرب شيئا أكثر جنونا مثل التحدث إلى الشجر.

صادق الأكثر من ذكاءََ

يجب عليك أن تصادق من أهم أكثر منك ذكاءََ وإبداعا ونشاطا، كي يحثوك على أن تكون مثلهم. السيئون والسلبيون سيجذبونك معهم لأسفل.

القراءة


إذا كنت تبحث عن إجابة ما عليك بالقراءة، ولا تكتفي بمتابعة «فيس بوك» لتعرف المزيد عن أي شئء؛ القراءة بشكل منتظم تعلي من مداركك وتنمي من خيالك وإبداعك وتزيد حصيلتك اللغوية وتساعد في تنمية ما يطلق عليه الذكاء اللفظي.


تنمية موهبتك

إذا كانت لديك موهبة حتى لو صغيرة احرص على تنميتها باستمرار ولا تتجاهلها، فقد تكون استثمارك المستقبلي.

تعلم مهارة جديدة

احرص دائما على اكتساب لغة أو احتراف تطبيق ما.

النوم

النوم وسيلة جيدة ورائعة لإعادة شحن رأسك وأفكارك واستعادة نشاطك، النوم مهم للغاية لا تتهاون فيه.. نم ما لا يقل عن 8 ساعات ولا يزيد عن 10 ساعات.

لا بأس ببعض السلبية

إذا كنت تعتقد أنك الأفضل دائما أو ما تقدمه وما تنتجه هو الأفضل فأنت على الطريق الخطأ، بجانب تقديرك لذاتك عليك أن تؤمن أن هناك بعض جوانب النقص التي عليك أن تعوضها.

مساعدة الآخرين

مساعدة الآخرين تجعلك تشعر بأنك أفضل، هذا ما يقوله علماء النفس، حاول أن تساعد الآخرين حتى لو بشئ بسيط للغاية، ومن الممكن أن تتطوع في جماعة ما تؤدي عملا خيريا للمجتمع. 



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري مهتم بالأوضاع الاجتماعية والإنسانية