أقرت جامعة القاهرة قواعد تحويل قيد الطلاب بكلياتها، للعام المقبل 2017-2018، ويتلقى مكتب التحويلات المركزي بالجامعة طلبات الطلاب، بداية من الثلاثاء 1 أغسطس، وحتى أول سبتمبر.

واشترطت الجامعة أن يكون التقدير العام امتياز للتحويل للكليات الطبية، وكلية الهندسة، وجيد جدا لباقي الكليات العملية، وجيد للكليات النظرية، على أن تتم التحويلات فى إطار النسبة التى يحددها مجلس كل كلية حسب إمكاناتها، والشروط الداخلية لها، فضلا عن التزام الطالب بإثبات محل إقامته فى النطاق الجغرافي لجامعة القاهرة.

وأوضحت الجامعة أنها لا تقبل تحويلات في بعض الكليات هي: «الاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام، ودار العلوم، والآثار، وطب الأسنان، والحاسبات والمعلومات».

ومن جانبه أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عثمان الخشت، أن عملية تحويل الطلاب المستجدين الحاصلين على الثانوية العامة، تتم عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات، مشيرآ إلى ضرورة إلتزام الطلاب الراغبين فى التحويل بتقديم بيان حالة دراسية من الكليات المحولين منها، وإثبات محل الإقامة.

وأضاف «الخشت» أن التسجيل للمدن الجامعية للعام الجامعي الجديد يتم إلكترونيآ، بداية من منتصف أغسطس، لافتآ إلى بدء الاستعدادت بالجامعة لاستقبال الطلاب فى العام الجامعي المقبل.

 




0
0
0
0
0
0
0