كتب: هالة أبو شامة 

قال نائب مدير مكتب التنسيق والتحويلات المركزي بجامعة المنصورة، محمود هيبه، إن 218 طالب وطالبة سجلوا رغباتهم خلال الساعات الأولى من فتح باب التسجيل بالمرحلة الثانية.

وأشار إلى أنه من الممكن أن يصل عدد الطلاب إلى 350طالب وطالبة مع نهاية اليوم، موضحا أن الجامعة وفرت معملين لتسجيل الرغبات، وتستقبل الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

وأوضح هيبه أن كليات الطب البشري والبيطري والصيدلة والعلوم والهندسة بالجامعة لم يتبقى فيها أماكن فارغة وأن المتاح لشعبة علمي علوم هما كليتي التمريض والزراعة، بينما المتاح لعلمي رياضة هي كليات الحاسبات والمعلومات وكلية العلوم رياضة إضافة إلى معاهد الهندسة بالمنصورة، أما بالنسبة للشعبة الأدبية فهناك كلية تجارة انتظام وانتساب موجه وحقوق وآداب وسياحة وفنادق.

وانطلقت المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات، اليوم الثلاثاء، بإجمالي 153 ألف طالب وطالبة، وتستمر لمدة 5 أيام حتى السبت المقبل الموافق 29 يوليو.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أول أمس الأحد، الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية، ب 324 درجة بنسبة 79% للشعبة العلمية، أما الشعبة الأدبية 290 درجة بنسبة 70.7%.






 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال