رئيس التحرير أحمد متولي
 في 10 أيام.. الحكومة تحصّل 12 مليون جنيه من تظلمات طلاب الثانوية

في 10 أيام.. الحكومة تحصّل 12 مليون جنيه من تظلمات طلاب الثانوية

قال مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، خالد عبد الحكم، إن لجان النظام والمراقبة تُسلم نتائج التظلمات التي يتم فحصها فور مراجعتها وإعلانها للطلاب.

وأشار عبد الحكم إلى أن حصيلة عدد الطلاب الذين تقدموا للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلم من النتائج بلغ 59ألف و400 طالب وطالبة بإجمالي عدد كراسات 121 ألف.

وبحساب عدد الكراسات في مقابل مبلغ 100 جنيها جددته الوزارة مسبقا كرسوم للتظلم على المادة الواحدة، تكون حصيلة خزينة الوزارة من تظلمات طلاب الثانوية 12 مليونا و100 ألف جنيه.

ووجه عبد الحكم الطلاب وأولياء الأمور إلى مراجعة أرقام الهواتف المدونة على الإيصال أو الإيميل الخاص بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب لمعرفة النتيجة.

وأفاد أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية قامت باستقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى المنقضي 2016/2017 وفقا للإجراءات التي تم إعلانها.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم بدأت باستقبال تظلمات الطلاب بدءا من الأحد 16 يوليو، على أن تستمر لمدة شهر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة