أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، السبت الموافق 29 يوليو2017، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس، 2017، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وفي بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، أوضحت أن تم فتح فرع لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة العربية أو الأجنبية بجامعة الإسكندرية، بمبني المدينة الجامعية بعزبه سعد بسموحه، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري.

كما تم فتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بأسيوط، بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي، إضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة – بمقر المدينة الجامعية للطلاب.

وأعلنت أن الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية المتخصصة، يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.

وقرر الوزارة الاستمرار بالسماح للطلاب بتسجيل عدد (60 رغيه) كما كان معمولاً به فى العام الماضى وذلك لإتاحة الفرصة امامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد والحد أو القضاء نهائياً على ظاهرة استنفاذ الرغبات التى أشتكى منها الكثير من الطلاب فى الاعوام السابقة.

وتبدأ مواعيد صرف الأوراق ورقم التسجيل لطلاب الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية)، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءً، يومياً فى الفترة المحددة، وعلي الطالب إحضار المستندات الآتية:

  • - أصل شهادة النجاح مستوافاه لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل.
  • ـ أصل شهادة الميلاد.
  • - بالنسبة للشهادات الأجنبية يجب عليهم تقديم تسلسل دراسى كامل مستوفى جميع الاختام والتصديقات.
  • ـ ولمزيد من المعلومات يجب على جميع الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التى يصدرها المكتب والتى ترد على موقع مكتب التنسق على شبكة الانترنت وعنوانه من هنا.

أولا: بالنسبة للشهادات المعادلة العربية:-


مواعيد الشهادات المعادلة الأجنبية:-

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك