بعث عدد من طلاب كلية طب القصر العيني، جامعة القاهرة، عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» رسائل تضامن مع زميلهم الطالب عبدالله ربيع، الذي تم القبض عليه يوم 14 أغسطس 2013.

وقال الطلاب عبر «فيس بوك»، إن زميلهم عبدالله في كلية طب القصر العيني كان من المفترض أن يتخرج معهم العام الجاري، لكن القبض عليه في 14 أغسطس 2013، منعه من ذلك.

وأضاف الطلاب أن زميلهم حياته متوقفه منذ أربعة أعوام، ويقضي تلك الفترة دون الحكم عليه ويتم التجديد له بالحبس الاحتياطي.

وذكر الطلاب أن زميلهم خاض امتحان النظري والشفوى الخاص بالفرقة الثالثة وحصل على تقدير جيد جدا، ويطالب أصدقاءه بالسماح لعبدالله بامتحان العملي حتى يستطيع الالتحاق بالفرقة الرابعة.

وأوضح زملاء عبدالله على مواقع التواصل: «احنا دلوقتي كل اللي عايزنه انه يمتحن ويطلع سنه رابعه بدل سنينه اللي عمال تمر عليه دي. . اتكلموا عنه وعن حق بسيط من حقوقه انه يمتحن.. انشروا عن عبد الله ربيع و اذكروه في دعائكم».

وعبدالله ربيع عبدالتواب هو الأسم رقم 118، في قضية فض اعتصام النهضة بعد أسابيع من أحداث 30 يونيو 2013، من بين 379 اسم على ذمة القضية.

وتباشر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، القضية، وفي يونيو 2 يوليو الماضي أمرت بتأجيل محاكمة 379 متهمًا من بينهم 189 متهما محبوسين فى القضية.

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق.

اقرأ المزيد

بعد نجاحه بتقدير جيد جدا.. اتحاد طب طنطا يهنئ طالب محكوم عليه بالمؤبد

الطالب أحمد حمودة حصل أول مارس الماضي على حكم بالسماح له بأداء الامتحانات..






3
0
0
0
0
0
1

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك