أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار عن قبول طلبات تقليل الاغتراب بداية من الثلاثاء 1 أغسطس حتى الخميس 3 أغسطس عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

وأضاف في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة، أن المجلس الأعلى للجامعات وضع عدد من الشروط لتقليل الاغتراب المناظر والغير مناظر، وتتمثل في أن يكون الطالب حاصلا على الحد الأدنى للقطاع الذي يرغب في التحويل إليه، أما في التحويل الغير مناظر لابد من استيفاء الحد الأدنى للكلية التي يرغب بها.

وتابع عبد الغفار:«التحويل عبر الموقع الإلكتروني فقط ولا يوجد أي تحويلات ورقية، التحويل مرة واحدة فقط، لابد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبارات القدرات التي عقدت قبل ظهور نتيجة الثانوية، تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة، إضافة إلى الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي».

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن الحد الأدنى للتسجيل بالمرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات، بـ 324 درجة بنسبة 79% للشعبة العلمية، أما الشعبة الأدبية 290 درجة بنسبة 70.7%. واستمرت المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات، خمسة أيام منذ الثلاثاء 25 يوليو حتى السبت 29 يوليو، بإجمالي 153 ألف 227 طالب وطالبة.




0
0
0
0
0
0
0