قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الجامعة عليها التزامات بـ8 مليار جنيه ، موضحًا أنه سيراجع حسابات الجامعة في البنوك.

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء بقاعة لطفي السيد، أن الدولة طلبت من الجامعة توفير تمويل ذاتي بقيمة مليار جنيه، وتقليل موازنة الجامعة بنسبة 40%.

وأشار الخشت، إلى تعديل نظام تحكيم الأبحاث إذ لابد أن تكون كيفية وليست كمية، موضحًا: «منفرحش بباحث مقدم 7 أبحاث غير مفيدين».

وأوضح أن الجامعة بها 163 وحدة ذات طابع خاص يتبعون الكليات، مشيرًا إلى إنها من الممكن أن تخدم مصر.

وكشف الخشت أنه أنجز 24 مشروع تنموي عندما كان نائبًا لشئون التعليم والطلاب، مشيرًا إلى أن الجامعات والبحث العلمي يعملون في جزر منعزلة، مشيرا إلى ضرورة تحويل المعرفة إلى رأس مال ملموس.

حضر المؤتمر نائب رئيس الجامعة لشئون البحث العلمي الدكتور عمرو عدلي، ونائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع الدكتور سعيد الضو، وعميد كلية العلاج الطبيعي الدكتور علاء بلبع، عميد كلية الآثار الدكتور حمزة الحداد.

كما حضر عميد كلية دار العلوم الدكتور علاء رأفت، وعميد كلية التربية النوعية الدكتور مخلص محمود، وعميد كلية الإعلام الدكتورة جيهان يسري، وعميد كلية الآداب الدكتور معتز سيد، والقائم بأعمال عميد كلية السياسة والاقتصاد الدكتورة ماجدة صالح، وعدد من وكلاء الكليات.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية مصرية تهتم بشئون الجامعات