نشر حساب على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، منسوب لـ«اسراء مهدي»، تقول إنها صحفية في «BBC»، تسجيلات اتهمت فيها، الأستاذ المتفرغ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ياسين لاشين، باغتصاب طالبة وممارسة الرذيلة داخل مقر حزب سياسي وإجبارها على التصوير عارية.

وقالت مهدي، إن قضيه ياسين لاشين سيتم عرض كل التفاصيل الخاصة بها، في مؤتمر صحفي، لم تعلن موعده، مؤكدة أن ما نشر ما هي إلا جزء بسيط من ملف كامل من فساد ياسين لاشين.

وأعلنت أنها ستتقدم ببلاغ، السبت الموافق 5 أغسطس، للنائب العام، المستشار نبيل صادق، للمطالبة بالتحقيق مع رئيس حزب 30 يونيو، بممارسه الرذيله داخل مقر حزب سياسي واغتصاب طالبه وتصويررها عارية.

وعبر عدد من رواد موقع «فيس بوك» عن غضبهم، من خلال تفعيل هاشتاج #حاكموا_ياسين_لاشين، مطالبين بسرعة أخذ خطوات صارمة ضده.

ليست المرة الأولى التي يتم اتهام عضو هيئة تدريس إعلام القاهرة، ياسين لاشين، ففي 7 أبريل الماضي، أمر رئيس جامعة القاهرة السابق، جابر نصار، بإحالته لإدارة الشئون القانونية المركزية؛ للتحقيق معه بتهمة الرشوة وابتزاز الطلاب والتربح من وظيفته.

كما أعلنت عميدة كلية الإعلام حينها، الدكتورة جيهان يسري، في مذكرة رسمية لرئيس الجامعة، تحويل الموضوع للتحقيق.

وأكدت في المذكرة الموجهه لرئيس الجامعة: «الدكتور ياسين لاشين قام بالإساءة والتشهير بسمعة أساتذة الكلية واتهامهم اتهامات باطلة، فضلا عن ما قام به من تجازوات مع طلاب الفرقة الثانية بقسم العلاقات العامة والإعلان تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي».

وجاء هذا الإجراء بعد أن تقدم عدد من طلاب الفرقة الثانية بقسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، بشكوى ضد أستاذ «المادة الإعلامية بلغة الأجنبية»، ياسين لاشين، بابتزاز الطلاب وإجبارهم على شراء هدايا له مقابل نجاحهم.

وحينها أكد الطالب كريم الجمال، أن ياسين لاشين، طلب  هدية «تماثيل وجلود حيوانات»، لافتتاحه «كوفي شوب» خاص به، مقابل نجاح الطلاب.

حاول محرر شبابيك التواصل مع الدكتور ياسين لاشين، إلا أن هاتفه الخاص مغلق، ورحب عضو هيئة التدريس، في وقت سابق بالتحقيق معه قائلًا: «اللي عنده تسجيل يطلعه وهبلغ الجامعة وهيبقى في تحقيق رسمي.. دا أنا بدي الطلاب المذكرات والكتب بالمجان»، هذا تعليقه على اتهامك الطلاب فهل يظل على رأيه بعد مواجهته بتلك التسجيلات؟.




0
0
1
0
1
1
6

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك