إذا كنتِ طالبة جامعية ففي الغالب أنتِ تفكرين الآن في شراء ملابس الخروج، خاصة مع اقتراب الدراسة، لكن قبل الشراء تنصحكِ مصممة الأزياء ومكملات الأناقة هبة عرفة بـ«القطع الأساسية» التي تمنحكِ مزيدا من الأناقة، وتُغنيكِ عن شراء أطقم عديدة، حيث يمكنك التنويع في شكل ملابسك من خلالها.

لكن ما القطع الأساسية وكيف تستغلينها؟ «شبابيك» يجيبك في هذا التقرير:

الشميزات

شراء 3 شميزات (أبيض، أسود، بني) يوفر عليكِ الكثير، ويمكنكِ ارتدائها كبلوزة من أعلى، وكذلك أسفل الفساتين والدريلات «الكت» أي كبديل عن «البادي الكارينا»، الذي لا يناسب حر الصيف.

وإذا شعرتِ بالملل من ارتداء هذه الشميزات، فيمكنك التغيير فيها ببساطة وإضفاء مزيد من الأناقة عليها، بوضع إسكارف مشجر فوقها، أو الاكتفاء بوضع حزام ذهبي أو جلد، وبالتالي يمكنكِ التنويع في ملابسك دون الحاجة إلى إنفاق نقود كثيرة أو شراء العديد من القطع.

البوليرو

البوليرو يضفي على ملابسك مزيدا من الأناقة، وشراء واحد أو اثنين لن يجعلكِ بحاجة إلى شراء الكثير من الدريلات أو البلوزات، حيث يمكنك شراء عدد قليل منها مع التغيير في شكلها بإرتداء البوليرو أعلاها، وفي الوقت نفسه سعره رخيص مقارنة بأسعار الملابس الأساسية كالدريلات، لكن احرصي على شراء الخامة المناسبة لفصل الصيف، وهي الأقطان.

بوليرو بكم

البوليرو متوفر على موقع جوميا بسعر 129 جنيها، ويمكنك الحصول عليه أونلاين من هنا
 

الكارديجان

يمكنك شراء كارديجان قصير وآخر طويل، فلن تحتاجي أكثر من قطعتين، لكن من الأفضل شراء الأنواع السادة حتى تناسب جميع ملابسك، وإذا رغبتِ في التنويع فيمكنك شراء كارديجان سادة والآخر إما «شبك» أو كتان.

كارديجان شبك
كارديجان شبك أبيض

الكارديجان متوفر على موقع جوميا بسعر 150 جنيها، يمكنكِ الحصول عليه أونلاين من هنا

الطرح الشيفون العريضة

الطرح لا تُستخدم كحجاب فقط، بل يمكنك شرائها كبديل عن البلوزة أو غيرها، لكن عليكِ شراء الطرح الشيفون العريضة تحديدا، حيث يمكنك تشكيلها بسهولة، وذلك عن طريق ربط طرفيها في كل جانب ببعضهما واِرتدائها كبلوزة، وبإمكانك أيضا وضعها أعلى «الشميز» وتثبيتها «بدبوس» من الجانب، بحيث تكون فوق الكتف من إحدى طرفيها، والطرف الآخر أسفل الذراع.

طرحة شيفون عريضة مشجرة

الطرحة متوفرة على موقع سوق.كوم بسعر 125 جنيها، يمكنكِ الحصول عليها أونلاين من هنا

الجينز

البنطلونات و«الجيب» الجينز من أهم القطع التي يجب ألا يخلو منها دولابك، لكن ابتعدي عن شراء الجينز الزهري أو الثلجي، لأنه لا يتماشى مع جميع الملابس، لكن الدرجة التي تقع بين الجينز الكحلي والأزرق هي الأنسب. ولا تنسي أيضا شراء بنطلون أو «جيب» جينز أسود، فهو من القطع الأساسية أيضا.

بنطلون جينز

البنطلون متوفر على موقع جوميا بسعر 250 جنيها، ويمكنك الحصول عليه أونلاين من هنا

وإذا كنتِ ترتدين الحجاب، فالأبيض والأسود السادة من الطرح الأساسية التي يجب شرائها، لأنها تتماشى مع جميع ملابسك، وبالتالي لن تحتاجي إلى الإكثار من عدد الطرح.



13
21
6
7
8
4
4

شارك المقال


صحفية مهتمة بشؤون التعليم والجامعات