السباحة من أكثر الرياضات شيوعاً في مصر بعد كرة القدم، وتعتبر أول رياضة يستخدمها الأهل للدفع بأطفالهم للرياضات الأخرى.

فإذا كنتِ ستشتركين لطفلك بتدريب السباحة فانتبهي لهذه النصائح من الكابتن مصطفى شوقي، مدرب سباحة فيBlue Bubbles Academy، والكابتن أحمد صقر، مدرب السباحة بنادي الشرقية.

 قبل التمرين


عليك تهيئة طفلك لنزول حمام السباحة من خلال ملء البانيو بحمام المنزل وترك الطفل يلهو في الماء حتى يحب هذا الإحساس ويحب النزول لحمام السباحة.

انصحي طفلك

قومي بتوعية طفلك جيداً بألا يغادر أو ينزل إلى حمام السباحة إلا بأمر من المدرب لأنه كثيراً ما يغفل المدرب عن الطفل فينزل للمياه ويغرق، وقولي له إن المدرب يحبه كثيراً ويجب أن يسمع له.

كافئي طفلك

 

 

قبل أن يذهب الطفل إلى التمرين اقطعي معه وعداً إذا نزل حمام السباحة واستمع لكلام المدرب ستكافئينه بهدية أو حلوى، واجعلي من ذلك عادة حتى يحب التمرين.

لا تطعميه قبل التمرين

يجب أن تمنعي الطعام والعصائر عن طفلك قبل التمرين بساعتين أو 3 لأن في حالة أكل الطفل قبل التمرين سيتحرك الدم في اتجاه المعدة لهضم الطعام، مما يضيع على العضلات الاستفادة الكافية من المجهود، أو من الممكن أن يسبب لطفلك القئ، ولكن يمكنك إطعام طفلك الموز فقط.

هذه الأدوات مهمة

عليك شراء هذه الأدوات المهمة لصحة طفلك:

  • نظارة السباحة والتي تحمي عيون طفلك من الكلور والمواد الكيميائية بحمام السباحة.
  • البونيه (غطاء الرأس) والذي يعد مهماً لحماية فروة الرأس من الشمس والكلور والمواد الضارة بالإضافة للحفاظ على نظافة حمام السباحة من شعر الأطفال المتساقط.
  • الشبشب ليحافظ على نظافة قدميه قبل النزول لحمام السباحة حتى لا يلوث المياه.
  • مايوه (زي السباحة) عليك أن تحرصي على أن تكون خامته (بوليستر) لأن القطن يحتوي على أنسجة قد تتساقط بحمام السباحة وتلوثه.
  • (البرنس) لتنشيف طفلك بعد الخروج من المياه، واختاري واحداً به غطاء للرأس حتى لا يصاب الطفل بالبرد.
  • واقي الشمس (صن بلوك) قومي بدهن طفلك بواقي الشمس حتى لا ينحرق جلده وتصيبه الشمس بأشعاتها الضارة ولكن ضعيه بمدة كافية قبل التمرين بحيث يتشربه الجلد ويستفيد منه.
  • البورد وهو عبارة عن مربع من الفوم يقوم المدرب باستخدامه لتدريب طفلك ومساعدته ليقوم بحركات معينة.

اهتمي بطفلك

انزلي طفلك للمياه بنفسك وشجعيه ولا تتركيه يشعر بالوحدة وقولي له الكلمات التحفيزية مثل «أنت بطل»، «أنت شجاع وشاطر»، وبعد الخروج من حمام السباحة مباشرة قومي بتنشيفه ثم حمميه سريعاً لأن المواد الكيميائية بحمام السباحة ضارة جداً على بشرته ويجب التخلص منها سريعاً.




6
1
0
0
5
0
1

شارك المقال


طالبة في قسم الإعلام، كلية الآداب، جامعة حلوان