رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم العالي: قبول 90% من تحويلات اغتراب طلاب الثانوية العامة

التعليم العالي: قبول 90% من تحويلات اغتراب طلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الانتهاء من نتائج تحويلات الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية على موقع التنسيق الإلكتروني.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الإثنين، قبول تحويل 90% من إجمالى الطلاب المتقدمين للتحويل المناظر وغير المناظر في ضوء القواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات ومراعاة الطاقة الاستيعابية القصوى للكليات بالجامعات المختلفة مراعاة للصالح العام للطلاب.

ووجهت الوزارة الطلاب للدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق لمعرفة نتائج التحويلات وطبع بطاقة الترشيح الخاصة بهم.

كان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار أعلن فتح باب قبول طلبات تقليل الاغتراب بداية من الثلاثاء 1 أغسطس الجاري حتى  الجمعة 4أغسطس من نفس الشهر.

وأوضح عبد الغفار: «التحويل عبر الموقع الإلكتروني فقط ولا يوجد أي تحويلات ورقية، التحويل مرة واحدة، ولابد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبارات القدرات التي عقدت قبل ظهور نتيجة الثانوية، تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة، إضافة إلى الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي».

وجاء الحد الأدنى للتسجيل بالمرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات، بـ324 درجة بنسبة 79% للشعبة العلمية، أما الشعبة الأدبية 290 درجة بنسبة 70.7%.

كما استمرت المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات، خمسة أيام منذ الثلاثاء 25 يوليو الماضي  حتى السبت 29 من نفس الشهر، بإجمالي 153 ألف 227 طالب وطالبة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة