تفاجئ أوائل الثانوية الأزهرية، الأحد، استثنائهم من تكريم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لأوائل الثانوية العامة، والدبلومات الفنية، على مستوى الجمهورية، في احتفال عيد العلم، أمس الأحد.

كان السيسي قد شهد الأحد احتفالية عيد العلم، بفندق الماسة التابع للقوات المسلحة، وكرم خلالها عدد من الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة، وأوائل شهادات الدبلومات الفنية (الصناعية، الزراعية، التجارية، الفندقية).

استنكار

«يمكن فاكرين إننا إرهابيين».. هكذا استنكرت الأولى على الشعبة العلمية الأزهرية، الطالبة إيمان عزيز، غياب أوائل الأزهر من تكريم احتفال العلم، موضحة أن الأزهر من أعرق المؤسسات العلمية والدينية بالوطن العربي.

وقالت «عزيز» لـ«شبابيك» إن أوائل الأزهر يستحقون التكريم أكثر من غيرهم، فهم يدرسون المواد الشرعية والعلمية معا، ويتعلمون أصول دينهم الصحيح، الأمر الذي لم يغفله شيخ الأزهر، فهو كرمهم وأعطاهم حقهم كاملا،  متسائلة «يمكن علشان بنتعلم ديننا صح ما اتكرمناش؟».

جهات كثيرة

وعلقت الأولى على الشعبة الأدبية للمكفوفين، الطالبة أمل محمد، على الأمر قائلة «طلاب الأزهر هذا العام، تكرموا من أكثر من جهة»، مشيرة إلى أنها لا تشعر بالحزن لعدم تكريم الدولة لها بعيد العلم.

ولكن «محمد» طالبت الدولة بالاهتمام بطلبة الأزهر بوجه عام، وذوي الاحتياجات الخاصة منهم بوجه خاص، لافتة إلى أنه لا يوجد مدارس أزهرية للمكفوفين.

شيخ الأزهر

وأثنى والد الطالب محمد عبدالوهاب، الأول على الشعبة الإسلامية، على شيخ الأزهر، وتكريمه للأوائل، معبرا عن سعادته برحلة الحج التي قدمها الأزهر لهم، والمنح المجانية للطلاب، قائلا: «احنا هنحتاج إيه أكتر من كده».

عدم إشارة

جدير بالذكر أنه لم يتم الإشارة خلال احتفالية عيد العلم إلى سبب عدم وجود أوائل الثانوية الأزهرية بين الطلاب المتفوقين الذين كرمهم رئيس الجمهورية.

ولا يمتلك المتحدث الإعلامي لجامعة الأزهر أحمد زارع، أي معلومة في هذا الشأن، وقال لـ«شبابيك» معلقا على الأمر: «الرئاسة هي من تجيب على هذا السؤال وليس الأزهر».

 




0
0
0
0
0
0
1

شارك المقال


طالبة بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، وتكتب في موقع شبابيك