يستحق إبراهيم نور الدين لقب «حكم الأزمات»، ليس فقط بسبب الأخطاء التحكيمية التي يقع فيها وتسبب استياء داخل أرضية الملعب من اللاعبين، ولكن أيضاء بسبب أعمال العنف التي تحدث عقب كثير من المبارايات يديرها سواء في الدوري المحلي أو البطولة الأفريقية والعربية.

مباريات كثيرة أدارها «نور الدين» وشهدت أخطاء وصفها البعض بأنها «كارثية» كان آخرها نهائي البطولة العربية مساء الأحد 6 أغسطس، بين الترجي التونسي والفيصلي الأردني، بعدما ورطه مساعده أيمن دجيش، واحتسب هدفاً من تسلل واضح لصالح الترجي، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق التونسي بنتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وهي المباراة التي شهدت أعتداء لاعبي وإداري الفيصلي على الحكم «نور الدين».

وعقب اللقاء هاجم عصام أبو طويلة نائب رئيس نادي الفيصلي، إبراهيم نور الدين قائلا: «أهلاوي جاء عن عمد لإقصاء الفيصلي وهذا واضح دون النظر عن وجود 5 لاعبين متسللين رغم وجود مساعده الأفضل في افريقيا، بالاضافة إلى التغاضي عن احتساب ضربة جزاء لصالحنا».

«العدو الأول».. هكذا تصنفه جماهير الزمالك، بسبب عدم توفيقه في إدارة مباريات الزمالك ودائما ما تحدث مشاكل أثناء مبارياته وهو الأمر الذي جعل رئيس الزمالك مرتضي منصور، يطالب أكثر من لجنة للحكام بعدم إسناده مباريات الزمالك.

ويستند جمهور الزمالك في هجومهم على «نور الدين» إلى أنه لم يسبق للنادي الأهلي أن خسر معه سوى مباراة واحدة أمام سموحة العام الماضي من عدد 17 مباراة أدارها للأهلي آخرهم مباراة المقاصة بالدوري انتهت بفوز الأهلي 1-0 من ركلة جزاء أثارت جدلًا كبيرًا وانسحب الزمالك على إثرها.

وبالرغم من أن «نور الدين» احتسب للمقاصة ركلة جزاء قبل نهاية هذه المبارة إلا أن لاعب المقاصة أحمد الشيخ أضاعها، إلا ن جماهير الزمالك أطلت عليه لقب «رجل الأهلي المدلل».

وشهدت المباراة سالفة الذكر حصول حسين الشحات الظهير الأيمن لفريق مصر المقاصة على البطاقة الحمراء، وكادت أن تتطور أحداث الشغب بعد ذلك.

وعقب انتهاء المباراة، هدد الزمالك بالانسحاب من بطولة الدوري قبل أن يقرر اتحاد الكرة إيقاف «نورالدين»، ثم تم إلغاء قرار الإيقاف ومنع الحكم الدولي من إدارة أي مباراة للأهلي لمدة بلغت 151 يوما

كما حدثت أزمة من قبل في لقاء الزمالك ومصر المقاصة موسم 2015 – 2016، وأدى لاعتراضات بالجملة من جانب لاعبي الفريق الأبيض، بعد تجاهل احتساب ضربة جزاء للزمالك.

كما فجر «نور الدين» أزمة قوية في بطولة الأمم الأفريقية تحت 20 عاماً في زامبيا، بعدما احتسب ضربة جزاء مشكوك في صحتها لصالح منتخب السودان. وتعرض وقتها «نور الدين» لمحاولات اعتداء من جانب لاعبي منتخب السنغال

جدير الذكر أن «نور الدين» نشر صورة له وهو يقف على الكرة بعد أزمة وقوف لاعب الأهلي السابق رمضان صبحي على الكرة في مباراة ضد غريمه التقليدي الزمالك، ما أثار حالة من الاستياء عند جمهور الفريق الأبيض.




0
1
0
0
0
0
0