يواجه الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بعض الصعوبات لضبط خيارات الخصوصية والأمان وزيادة تأمين حساباتهم من الاختراق.

وتوضح مجلة «بي سي مجازين» بعض الخطوات البسيطة التي تساعد المستخدم على تأمين حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

التحكم في علامات الصور

لا يرغب بعض المستخدمين في وضع اسمهم على الصور المنشورة بشبكة «فيس بوك» وأن تكون متاحة لجميع المستخدمين الآخرين، ولذلك توفر شبكة فيس بوك إمكانية عدم وضع علامات على الصور إلا بعد الموافقة، ويمكن ضبط هذه الوظيفة في قائمة الإعدادات تحت بند «اليوميات والإشارات».

الخصوصية

يتيح بند الخصوصية في قائمة الإعدادات للمستخدم إمكانية تحديد الأشخاص، الذين يمكنهم مشاهدة صفحته على شبكة «فيس بوك»، سواء كانوا الأصدقاء فقط أو أصدقاء الأصدقاء أو كل الأعضاء، بالإضافة إلى إمكانية تحديد الأشخاص، الذين يمكنهم البحث عن المستخدم بواسطة البيانات المدونة في صفحته الشخصية سواء كان عنوان البريد الإلكتروني أو الاسم أو الرقم الهاتفي.

المصادقة ثنائية العامل

قد تتم إساءة استعمال كلمة المرور الخاصة بحساب المستخدم على شبكة «فيس بوك»، إذا وقعت في أيدي الغرباء، ولذلك يمكن للمستخدم تأمين حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي بواسطة ميزة المصادقة ثنائية العامل عن طريق كلمة المرور وكود الأمان.

وتوفر شبكة «فيس بوك» تحت بند "الأمان وتسجيل الدخول" العديد من الإمكانيات المختلفة لتأمين الحساب، بواسطة كود على الهاتف الذكي أو مولد الأكواد أو بواسطة مفتاح الأمان "يو إس بي".

تحذير تسجيل الدخول

يمكن لشبكة «فيس بوك» أن تقوم بتحذير المستخدم من محاولة تسجيل الدخول من أجهزة غير معروفة أو برامج تصفح أخرى، وبالتالي يتمكن المستخدم من التعرف على هجمات القرصنة الإلكترونية المحتملة بسرعة ويتم حظرها، وتوجد هذه الوظيفة أيضا تحت بند "الأمان وتسجيل الدخول".




المصدر

24 الإماراتي

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب