زيارة الأقصر فيها أكثر من الآثار بالطبع، وخاصة إذا كنت تصطحب أطفالك. ففي هذه الحالة لا بد أن يتضمن برنامج رحلتك زيارة الأماكن الترفيهية، كالحدائق والملاهي التي تناسب العائلات، حتى تُتيح الفرصة لأطفالك للانطلاق واللعب، وتستمتع بالطبيعة وسط المساحات الخضراء.

الحديقة الدولية

إذا لم تزر الحديقة الدولية فهذا يعني أنك لم تزر الأماكن الترفيهية بالأقصر، فهي أهم الحدائق العامة بالمدينة، التي يجب ألا يفوتك زيارتها.

هل تشعر بالهدوء والاسترخاء بمجرد جلوسك وسط المساحات الخضراء أم بمشاهدة النيل واستنشاق هوائه؟ أيا كانت إجابتك فستجد مطلبك داخل الحديقة الدولية، فهي تضم 5 مواقع ساحرة: حديقة دائرية ذات مساحة واسعة من الأشجار والنباتات، وبعد سير عدة خطوات ستصل إلى الجانب الشرقي من الحديقة لتجد نفسك أمام نهر النيل الذي يضفي عليها مزيدا من الجمال.

إذا شعرت بالجوع أو رغبت في تناول مشروبك المفضل أثناء تجولك بالحديقة، فابحث عن المرسى السياحي، فهو يضم مطعما وكافيتريا بطراز معماري فريد.

الندى لاند

حديقة «الندى لاند» هي مكان ترفيهي متكامل، وعليك الذهاب إليها لتستمتع مع عائلتك بمشاهدة الحيوانات الحية والمحنطة، والبحيرات الصناعية والأسماك.

وبعد أن تُنهي جولتك في حديقة الحيوانات، ادخل مزيدا من السعادة على أطفالك بالانتقال إلى ملاهي الحديقة، ولا مانع من أن تعيش طفولتك في هذه اللحظة بتجربة أحد الألعاب الترفيهية.

الحديقة تقدم أشهى أنواع الحمام والمشويات، فلا يفوتك تجربتها، لكن إذا كنت لا تهوى هذه الأكلات فلا تنسى أخذ «سندوتشات» بأكلاتك المفضلة. لن تجد صعوبة في الوصول للحديقة، فهي موجودة بامتداد شارع التليفزيون، ويمكنك التواصل تليفونيا على رقم 01066683307.

ملاهي هاين لاند

ألعاب ترفيهية كثيرة ستجدها بملاهي «هاين لاند» بالأقصر، امنح الفرصة لأطفالك للانطلاق ودعهم يستمتعون بوقتهم بعيدا عن المعالم الأثرية التي لا تروق لهم في الغالب.

اسأل عن «سيتي مول» الموجود بشارع المحطة، وبمجرد أن تجده اصعد للدور السادس لتجد ملاهي «هاين لاند» أمامك، ولا تفكر كثيرا واطلب تذكرة لنفسك لتستمتع مع أطفالك. يمكنك التواصل تليفونيا على الأرقام التالية:

01115937494

01004652268

نادي جولف الوادي الملكي

هل تهوى ممارسة رياضة الجولف؟ إذاََ لا داعي للقلق فيمكنك ممارستها حتى أثناء رحلتك بالأقصر، فالأمر ليس صعبا كل ما عليك فعله هو التوجه إلى نادي جولف الوداي الملكي.

ولن تجد صعوبة في الوصول إلى النادي، فهو موجود بالبر الشرقي بالمدينة وعلى بُعد بضع كيلو مترات من وسطها، وستعرف النادي بمجرد رؤية مبناه الأنيق الرائع. استمتع بممارسة الرياضة في جو يتميز بشمسه الساطعة على مدار السنة ووسط المساحات الخضراء التي تغطي أرضية النادي.




0
0
0
0
0
0
0