رئيس التحرير أحمد متولي
 شهادات لناجين من حادث قطاري الإسكندرية.. هذا ما حدث

شهادات لناجين من حادث قطاري الإسكندرية.. هذا ما حدث

قالت ناجية من حادث تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية، إن قطار بورسعيد الذي كانت تستقله، توقف أكثر من مرة خلال طريقه من محافظة الإسماعيلية حتى وصوله إلى منطقة الاصطدام.

وأضافت إيمان حمدي، 26 سنة، موظفة، في شهادتها التي نشرها موقع «المصري اليوم»  أن القطار غادر محطة الإسماعيلية الساعة 9 صباحًا، و«كانت حالته سيئة، وتكرر توقفه في غير محطاته».

وقالت «حمدي»، التي كانت جالسة وسط الزراعات المجاورة للحادث وعلى ملامحها علامات الذهول: «القطار كان بيقف في محطات وأماكن ليست ضمن خط سيره المعتاد».

وروت الناجية اللحظات الأخيرة قبل الاصطدام، حيث قالت إن القطار المنكوب توقف للمرة الأخيرة في «أبيس» لمدة 15 دقيقة، عندما شعرت بصدمة عنيفة بالقطار، وسقوط الحقائب والنوافذ الزجاجية على الركاب وأصيب الجميع بحالة من الخوف والرعب الشديد وبدأ الركاب يتكدسون على أبواب القطار محاولين الخروج منه.

واندفع ركاب القطارين المنكوبين في حالة صدمة إلى الزراعات المجاورة، حيث وقع الحادث، وراحوا يسجدون لله شكرا على نجاتهم بعد أن تأكدوا من خروجهم سالمين بعد اصطدام مروع، أسفر عن مقتل نحو 36 شخصًا، وإصابة مايزيد على 120.

وأوضحت حمدي أن المصابين يوجد بينهم العديد من النساء والأطفال. وقالت: «حسيت برعب وصدمة لما شوفت الضحايا يخرجون من القطار، وبعضهم محمول داخل أكياس بلاستيكية تابعة للإسعاف (...) لن أنسى هذا الحادث، خاصة الأطفال المصابين».

وداخل مستشفى سموحة بمنطقة النزهة بالإسكندرية، قال راكب آخر يدعى وليد عبدالحق، موظف، 35 سنة، إنه استقل قطار «الإسماعيلية –الإسكندرية»، صباح اليوم، برفقة زوجته وأطفاله لقضاء أجازة الصيف بمنطقة المعمورة بالإسكندرية، وأنه فوجئ بتصادم القطارين بمنطقة أبيس بالإسكندرية، وإصابة زوجته بإصابات بالغة، وتم نقلها إلى مستشفى الميري، ومنها إلى مستشفى سموحة لتلقي العلاج بعد إصابتها بإصابات بالغة.

فيما قال محسن حسني، شاهد عيان وأحد مصابي حادث قطار الإسكندرية، مداخلة هاتفية ببرنامج «الجمعة في مصر» على قناة «إم بي سي مصر»، إن «القطار تعطل لمدة نصف ساعة قبل أن يصطدم به قطار آخر من الخلف»، مشيرا إلى أن الاصطدام القوي أدى لانقلاب عربة القطار بعيدًا عن القضيب.

وأضاف حسني: «بقيت زي المجنون وحاولت أنط من الشباك وطلعت أحفادي وجوز بنتي من الشباك.. بس ناقصني مراتي لسه في المستشفى».

ونقل موقع «اليوم السابع» عن شهود عيان على حادث تصادم قطارى الاسطندرية، قولهم إن سبب الحادث هو وجود قطار متوقف بالقرب من قرية أبيس الواقعة بالقرب من مركز كفر الدوار، دون معرفة السبب وراء توقفه  .

 

وقال محمد شوقى، أحد شهود العيان من عزبة الشيخ التى وقع الحادث أمامها، إن أهالى العزبة فوجئوا بصوت ضجة كبيرة، وفور التوجه إلى موقع الحادث تبين وجود قطار فى مكان التخزين، اصطدم به قطار الصعيد المتجة إلى الإسكندرية.

وأضاف شوقى أن أهالى العزبة اتجهوا إلى موقع الحدث، وقاموا بمحاولات الإنقاذ الأولى، واصفا الحادث بالمروع.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر