أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، بتشكيل لجنة سباعية من المختصين بالهيئة الهندسية لقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية وعضوين من هيئة الرقابة الإدارية، للتحقيق في حادث تصادم قطاري الإسكندرية.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، اليوم السبت، أن اللجنة تكون مهمتها فحص مدى صلاحية خطوط السكة الحديد والإشارات الضوئية المنظمة للسير وفحص القطارين وأجهزة التحكم بهما وبيان أوجه القصور وتحديد مسئولية كل فرد عن الحادث.

كما تختص اللجنة بتحديد أجهزة الإشراف على أنظمة التشغيل واليانة لخطوط السكة الحديد والأجهزة واللوائح المنظمة للتشغيل وتحديد دور ومسئولية كل فرد.

 

تحديد مدى التزام قائدي القطارين بقواعد وأنظمة تشغيل القطارات المتبعة وفق اللوائح المعمول بها، وبيان سبب توقف القطار رقم 751 بورسعيد الاسكندرية بمكان الحدادث ومدة توقفه، وذلك للوصول لبيان سبب الحادث والمسولين عنه.

وأعلن وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور مجدي حجازي، أن عدد ضحايا حادث تصادم قطارى منطقي خورشيد ارتفع إلى 41 متوفيا و172 مصابا.

وأشار في تصريحات صحفية أنه تم نقل الجثامين إلى مشرحة كوم الدكة، حيث يوجد بها  23  جثمانا، 19 جثمان موزعين ما بين مشرحة رأس التين وصدر المعمورة، موضحا أنه تم تسليم 31 جثمانا، وباقى 10 جثامين جار التعرف عليها.



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك