رئيس التحرير أحمد متولي
 26 ألف يسجلون رغباتهم بالمرحلة الثالثة.. وإقبال متوسط بمعامل «هندسة القاهرة» (صور)

26 ألف يسجلون رغباتهم بالمرحلة الثالثة.. وإقبال متوسط بمعامل «هندسة القاهرة» (صور)

شهدت معامل التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، إقبالا متوسطا في اليوم الثاني لتسجيل الرغبات، لطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثالثة.

وأكد رئيس معمل التنسيق بالكلية، عبدالحميد حسن، أن عملية التسجيل تتم بشكل منظم بالمعامل، وأن الكلية بها معملين للتنسيق، كلا منهما يحتوي على 30 جهاز كمبيوتر، بالإضافة إلى الموظفين لمساعدة الطلاب.

وأعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عطا، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني حتى الآن 65 ألف طالب وطالبة.

وقال إن موقع التنسيق الإلكتروني فتح الباب أمام تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق أمس السبت، ومن المقرر أن تنتهي أعمال الشريحة الأولى منها غدا الإثنين.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدء المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات المصرية للعام الدراسي الجديد 2017-2018 ، السبت 12 أغسطس الجاري.

وكشفت الوزارة في بيان لها، عن الحد الأدنى للمرحلة للشعبتين العلمية والادبية بـ205 درجة بنسبة 50%.

وحددت الوزارة الفترة من 12 وحتى 14 أغسطس الجاري كموعد لتسجيل الرغبات إلكترونيا.

وتضم المرحلة الثالثة للتنسيق الطلاب الناجحين في الدور الأول بالثانوية العامة هذا العام والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل الرغبات.

وقالت الوزارة إنه سيتم تأخير إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحان الدور الثاني في الثانوية العامة لهذا العام.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.