أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فتح باب التقدم لمسابقة «تحدي مصر لإنترنت الأشياء» لطلاب السنة النهائية من الكليات العملية، بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) ومجمع الإبداع ببرج العرب مع مكتبة الإسكندرية والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وذكرت في بيان لها، اليوم الأحد، أن الأكاديمية ستدعم 50 مشروع تخرج في مجال «إنترنت الأشياء» بمبلغ 20 ألف جنيه مصري للمشروع الواحد، حيث تبلغ قيمة الدعم بالكامل للمشروعات في هذا المجال مليون جنيه.

واشترطت الأكاديمية أن تكون تلك المشروعات قائمة على تطبيقات إنترنت الأشياء والحلول الذكية، وذلك في إطار أحد البرامج الهامة التي أطلقتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في 2012/2013 لدعم طلاب السنة النهائية بالكليات العملية في كافة التخصصات بالجامعات المصرية، وهو برنامج بعنوان «مشروعي بدايتي».

وأكد رئيس الأكاديمية، الدكتور محمود صقر، احتضان أفضل مشروعات التخرج المقدمة في مجال «انترنت الأشياء» لتحويلها إلى شركات تكنولوجية ناشئة وذلك فى إطار البرنامج  القومي «انطلاق» للحاضنات التكنولوجية.

للتقديم من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمى www.asrt.sci.eg أو من على الرابط التالي: http://egyptiotchallenge.com/




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك