كم عدد المرات التي تشعرين فيها بالكسل لغسل وجهك من «الميك أب» قبل الذهاب إلى النوم؟ يجب أن تعرفي أن ترك الماكياج على وجهك طوال الليل يجلب لك الكثير من الأضرار فوق ما تتخيلين.

نقدم لكِ في هذا التقرير قائمة بـ 8 أسباب تقول لك لماذا يجب عليك دائمًا أن تغسلي وجهك من «الميك أب»، نقلا عن موقع «برايت سايد».

1- منع حبوب الشباب:

إذا كنتِ تعتقدين أن هذه المشكلة تحدث فقط إلى المراهقين، ففي الحقيقة حبوب الشباب يمكنها أن تعود مرة أخرى إذا كنتِ لا تغسلين وجهك، فإن انسداد المسام يؤدي عادة إلى انتشار الالتهابات والبثور، وإذا كنتِ تعانين من حبوب الشباب فإن الأفضل هو استخدام ماكياج سهل إزالته، أو غسل وجهكِ بمياه ميسيلار.

2- تأخير عملية الشيخوخة:


لا ليست أسطورة، فقد ثبت علميًا أن كل ليلة يقوم جلدك بتجديد نفسه، وإذا كان غير نظيفا فإنه سيعجز بسرعة، فأنتِ لن تستطيعي تجنب التجاعيد، فسوف تظهر مبكرا أكثر ما تتوقعين. بعض دقائق فقط وستقضين على هذا الروتين الليلي، لتبقى بشرتك شابة وجميلة، فهذا يستحق حقًا.

3- تغذية وجهك:

خلايا الجلد تتجدد بسرعة في الليل، لذا يجب عليكِ أن تساعدي جلدك خلال هذه العملية، وقومي بإزالة «الميك أب»، ثم ضعي مرطبات مع مضادات للأكسدة، فلا يوجد شئ أفضل من الذهاب إلى النوم بوجه نظيف ومنعش.

أيضًا يجب أن تتذكري أن استخدام ماكياج عالي الجودة يعد أمرا حيويا لصحة جلدك، أما الماكياج ضعيف الجودة يدمر جلدك ويؤدي إلى حدوث مشاكل خطيرة.

4- مكافحة الحساسية:    

يمكن أن يكون جلدك عرضة لأمراض الحساسية، حتى ولو لم تلاحظي أي علامات واضحة، فالنوم بـ«الميك أب» يمكن أن يسبب لك مرض الأكزيما وأيضًا مشاكل صحية خطيرة.

لا تظهر العلامات على الفور، ولكن إذا لم تزيلي «الميك أب» قبل الذهاب إلى النوم، فسوف تلاحظين عن قريب وجود احمرار وحرق وحكة.

5- تجنب صبغ الجلد:

هل سبق لك أن لاحظتِ وجود بقع سوداء على الوجه من قبل، والتي لا تستطيع بعض النساء أن تخفيها، وظهور مثل هذه البقع ليس دائمًا له علاقة بالتعرض الدائم للشمس أو عملية الشيخوخة.

يمكن أن يكون السبب هو نتيجة للحساسية المزمنة، وإذا لم تنظفي جلدك بطريقة صحيحة، فإن وجود الماكياج طوال الليل يمكنه أن يسبب اضطرابات خطيرة.

 6- رطبي شفتيك:

إذا كنتِ تعتقدين أنه مع حلول وقت النوم، لا يكون هناك أحمر شفاة على شفتيك، فأنتِ مخطئة، حتى ولو لم تري ذلك، فإن ملمع الشفاة أو أحمر الشفاة يستمر في إزالة الماء من الجلد الحساس، وفي النهاية يؤدي إلى تجفيف وتشقق الشفاة.

7- منع الهالات السوداء:

إذا كنتِ تتركين «الميك أب» على بشرتك وخاصة تحت عينيك، فأنه سيصبح أسودا قريبًا، وبعبارة أخرى فإن الدوائر المنتفخة أو الهالات تحت العينين، من السهل أن تقول أنك غسلتِ أو لم تغسلي الماكياج في الليلة السابقة، فعينيك والمنطقة التي حولها لن تبدو صحية ومنعشة.

  8- منع رموش العين من السقوط:

لا يجب عليكِ أبدًا أن تتركي «الماسكارا» على رموش عينيكِ عندما تذهبين إلى النوم، فإنه يجف في عشية وضحاها، ويتسبب في سقوط رموشك، ويصبح جفنك مهيجا ومنتفخا.

نحن ننصحك باستخدام ماسكارا «نونواتربروف»، التي يسهل غسلها، دائمًا قومي بإزالة الماسكارا باستخدام قطنة. ولا تستخدمي أبدًا الحركات الدائرية في إزالة الماسكارا لأنها يمكنها أن تكسر رموشك وتجعلها تتساقط.




2
1
0
2
0
0
0

شارك المقال


صحفية مصرية