تتوفر الكثير من البرامج المجانية المفيدة لمستخدمي نظام ويندوز، مثل برامج تحرير النصوص وغيرها..  ونستعرض معكم 3 برامج مجانية مفيدة وضرورية لكافة المستخدمين.

 برنامج «Ninite»

إن كنت تستخدم العديد من البرامج على حاسبك الشخصي، فربما يجدر بك تنزيل برنامج «Ninite» الذي يُسهل عليك تنزيل برامجك المفضلة دفعة واحدة.

يتيح التطبيق أيضاً القدرة على تحديث البرامج بصورة تلقائية ودفعة واحدة، وبالتالي عدم الحاجة لتفحص تحديثات البرامج في كل مرة.

برنامج «LibreOffice»

يعتبر برنامج «LibreOffice» أحد البدائل المجانية والموثوقة لبرنامج «مايكروسوفت أوفيس» الشهير، ويُقدم البرنامج حزمة مكتبية شاملة وداعمة لمختلف اللغات الأساسية تشمل تحرير النصوص وإنشاء العروض التقديمية وتحليل البيانات وغيرها.

يمتاز البرنامج بالبساطة وسهولة الاستخدام وقابلية التخصيص وكذلك استيراد الملفات بالصيغ الأخرى مثل ملفات أوفيس وورد وإكسل أو تصديرها بصيغ متعددة.

برنامج «ShareX»

يُمكنك عبر برنامج «ShareX» التقاط شاشة الحاسب بأوضاع مختلفة بما في ذلك تسجيل الشاشة على هيئة صورة متحركة ومن ثم مشاركة الصور مع الآخرين بكل سهولة.

ويتيح البرنامج القيام بالعديد من المهام بعد التقاط الشاشة مثل إضافة التعليقات أو التأثيرات على الصورة وكذلك العلامة المائية وغيرها من المهام الأساسية مثل القص والتمويه.

وبمجرد انتهائك من تعديل الصورة، سيكون بوسعك مشاركتها عبر أي منصة تفضلها مثل فليكر أو تويتر أو imgur أو Photobucket وغيرها من مواقع مشاركة الصور.

ويدعم البرنامج إمكانية اختصار رابط الصورة بواسطة إحدى الخدمات الشهيرة في هذا المجال مثل «bit.ly» وذلك قبل مشاركتها مع الآخرين.




المصدر

24 الإماراتي

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب