رئيس التحرير أحمد متولي
 نائب رئيس جامعة الأزهر: كلية الطب بنات مفخرة علمية

نائب رئيس جامعة الأزهر: كلية الطب بنات مفخرة علمية

اعتبر نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، الدكتور أحمد حسني، أن كلية طب البنات مفخرة علمية داخل جامعة الأزهر، بعد حصولها على الجودة والاعتماد  كأول كلية يتم اعتمادها، موضحا أن الجامعة قطعت شوطا كبيرا في سبيل تحقيق التمييز العلمي في مختلف المجالات.

جاء ذلك على هامش تدشين الشبكة المصرية لسلامة حديثي الولادة لقائها العلمي بهدف عرض إنجازاتها التي تقام برعاية الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة سهام بهجت عميدة الكلية والدكتوره سمية الشاذلي وكيلة الكلية.

وأشار «حسني» إلى أن حضور ممثلين  من مختلف الجامعات المصرية اليوم لهذا الحدث داخل جامعة الأزهر  يبعث برسالة واضحة أن جامعة الأزهر تسير في طريقها الصحيح نحو الإبداع والابتكار  فى المجال الطبي.

وأوضحت منسق المشروع، الدكتورة  صفاء المنيزع، أنه تم عمل معايير السلامة لرعاية حديثي الولادة ومقرارات السلامة الخاصة بالأطباء والتمريض والعاملين من غير الأطباء إضافة إلى إصدار  كتيب لتثقيف الأهالي وموقع إلكتروني للتدريب والتعليم، وعمل قاعدة بيانات عن الأخطاء العلاجية والعمل على تلافي حدوثها.

وأشارت منظمة اللقاء، الدكتورة مريم أبو شادي، أن الهدف نشر ثقافة سلامة المرضى خلال تلقيهم الرعاية الطبية في وحدات حديثى الولادة وتقليل الأخطاء أثناء تلقى العلاج.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.