رئيس التحرير أحمد متولي
 منها التأمين الصحي.. جامعة أسيوط تتخذ إجراءات للتسهيل على الطلاب الوافدين

منها التأمين الصحي.. جامعة أسيوط تتخذ إجراءات للتسهيل على الطلاب الوافدين

أعلن رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد عبده جعيص، بعض الإجراءات للتيسير على الطلاب الوافدين الدارسين بها في مختلف مراحل الدراسات العليا بكافة كليات الجامعة، بتوفير التأمين الصحي ومعاملتهم كنظرائهم من الطلاب المصريين.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور طارق الجمال، أن الجامعة تقدم تسهيلات للطلاب الوافدين معاملتهم كنظرائهم من أبناء الجامعة.

ذكر أن الجامعة تتيح لهم التمتع بمزايا الرعاية الصحية من خلال التأمين الصحي والأحقية في المشاركة بكافة فعاليات الجامعة من مؤتمرات ودورات تدريبية في مراكز الجامعة المختلفة، ودعم الدراسات الميدانية وشراء الخامات اللازمة لإعداد البحث.

وأوضح مستشار رئيس الجامعة لشئون الجامعات العربية الدكتور شحاته غريب أن الجامعة توفر سبل الرعاية الثقافية والاجتماعية للطلاب الوافدين بها، وتسعى لدعم لتنمية قدراتهم في اللغات الأجنبية المختلفة عن طريق ما تنظمه مراكز اللغات من دورات متنوعة إلى جانب إمكانية الاشتراك في أنشطة القرية الأولمبية والذي تضم صالات لكافة الأنشطة رياضية.

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني