رئيس التحرير أحمد متولي
 مسئول بجامعة أسيوط: غياب المسرح بأسبوع الجامعات مُتعمد وتجريف لفكر الشباب

مسئول بجامعة أسيوط: غياب المسرح بأسبوع الجامعات مُتعمد وتجريف لفكر الشباب

أبدى رئيس قسم الفنون الموسيقية والمسرحية بجامعة أسيوط، محمد جمعة، إستيائه من عدم تمثيل نشاط المسرح ضمن منافسات أسبوع شباب الجامعات المصرية، والمقرر إقامته بجامعة المنوفية خلال سبتمبر القادم، قائلا: «دي مش أول مرة في جامعة قناة السويس عام 2015 شالوا المسرح من فاعليات الأسبوع».

ويرى جمعة، أن السبب وراء منع مشاركة المسرح أنه أمر مُتعمد قائلًا: «وزارة التعليم العالي تتعمد تجاهل نشاط المسرح ما يعد تجريف لفكر الشباب»، مؤكدًا أن غياب المسرح هو غياب للمستوى الثقافي والاجتماعي للطلاب.

وندد مسئول النشاط المسرحي بجامعة أسيوط، بالتمييز بين الأنشطة الطلابية، وحرمان الموهوبين من طلاب الجامعات من المشاركة بالعروض المسرحية ضمن فاعليات أسبوع شباب الجامعات.

وعبر جمعة، لـ«شبابيك» عن خوفه أن يصبح الأمر عادة، وتغدوا جامعات مصر بلا نشاط مسرحي، مؤكدًا أنه سيتقدم بمذكرة رسمية للجامعة ويرفعها لوزارة التعليم العالي للنظر في ما وصفه بالكارثة؛ لمعالجة الوضع الحالي ورجوع نشاط المسرح.

كما ناشد، وزير التعليم العالي بالتدخل وفرض نشاط المسرح بجدول فاعليات أسبوع شباب الجامعات القادم، مع ضرورة السماع للمتخصصين في الجامعات والطلاب المحبين للمسرح والفنون الشعبية، قائلًا: «أسباب إبعاد المسرح عن ساحة المنافسة الطلابية، حجج واهية».

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني