رئيس التحرير أحمد متولي
 البرامج المميزة للكليات النظرية والعملية بجامعة أسيوط في 2018

البرامج المميزة للكليات النظرية والعملية بجامعة أسيوط في 2018

توفّر جامعة أسيوط عددا من البرامج الدراسية للعام الدراسي 2017-2018 في بعض التخصصات العلمية والنظرية كالتالي:

كلية الآداب

برنامج الترجمة الإنجليزية لطلاب كلية الآداب، تشترط مجموع اللغة الإنجليزية مع سداد المصروفات المطلوبة.

كلية التجارة

شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التجارة، وهو برنامج مميز لطلاب كلية التجارة، يشترط به مجموع اللغة الإنجليزية مع سداد المصروفات المطلوبة للبرنامج.

كلية الحقوق

شعبة الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية، برنامج خاص لطلاب كلية الحقوق يشترط مجموع اللغة مع سداد المصروفات المطلوبة  للبرنامج.

كلية الطب

برنامج الطب والجراحة يتيح للطلاب الدراسة بالنظام التكاملي للربط بين المعلومات الأساسية والدراسة الإكلينيكية

جيولوجيا البترول

​​​​​​ ​​​​برنامج مميز لطلاب كلية العلوم، تقبل طلابها من المرشحين للقبول بتلك الكليات والمستوفين الحد الأدنى ويتم الدراسة بها بنظام الساعات المعتمدة، كما تحدد مصروفاتها السنوية طبقاً لعدد ساعات كل برنامج.

كذلك برامج أخرى بكلية العلوم وهي: برنامج الكيمياء الصناعية والتطبيقية إلى جانب برنامج بيوتكنولوجيا النبات، والميكروبيولوجى.

كلية الهندسة

تقدم كلية الهندسة العديد من البرامج االمميزة ومنها هندسة التشييد وإدارة المشروعات، هندسة العمارة الداخلية إلى جانب هندسة الميكاترونيات والروبوتات، وتعتمد الدراسة بهذه البرامج على نظام الساعات المعتمدة، كما تحدد مصروفاتها السنوية طبقاً لعدد ساعات كل برنامج.

كلية الصيدلة

شملت كلية الصيدلة مؤخرا برنامج الصيدلية الإكلينيكية، وتعتمد الدراسة بهذه البرامج على نظام الساعات المعتمدة، كما تحدد مصروفاتها السنوية طبقاً لعدد ساعات كل برنامج.

كلية الحاسبات والمعلومات

وتضم الكلية برنامجي وهم هندسة البرمجيات ونظم المعلومات الحيوية، والتي تعتمد أيضا على الساعات المعتمدة، كما تحدد مصروفاتها السنوية طبقاً لعدد ساعات كل برنامج.

 

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني