رئيس التحرير أحمد متولي
 بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان.. جامعة كفر الشيخ تفصل أستاذ بكلية الصيدلة

بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان.. جامعة كفر الشيخ تفصل أستاذ بكلية الصيدلة

قرر مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، بجلسته رقم 148 بتاريخ 31-7-2017 إنهاء خدمة الدكتور جمال أحمد الشربيني مصطفى الأستاذ المساعد بقسم الفارماكولوجي بكلية الصيدلة على إثر صدور حكم نهائي بحبسه لمدة ثلاث سنوات مع الشغل بتهمة الانضمام إلى جماعة الإخوان.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة أن المجلس وافق على صدور قرار فص الأستاذ بكلية الصيدلة، بعد الحكم عليه في تهمة الشروع في القتل بالقضية رقم 7753 لسنة 2014 جنايات أول المنصورة، وذلك تنفيذًا لأحكام قانون 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية والقانون رقم 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

كما اجتمع مجلس جامعة كفر الشيخ؛ لبحث الاستعداد للدراسة وتوفير جميع المقومات التعليمية وخاصةً بالكليات الجديدة، ووضع خطط لحل المشاكل وتذليل العقبات قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وحث القمري، العمداء على ضرورة الاهتمام بتطوير الدراسات العليا طبقًا للمعايير الأكاديمية مع السعي للحصول على الآيزو حيث إن الجامعة تمتلك جميع المقومات اللازمة وجدير بها الحصول عليه.

وشدد ‏رئيس الجامعة، على ‏الالتزام بلوائح وقوانين الكليات، وتكثيف الاهتمام بمجال خدمة المجتمع عن طريق إقامة دورات تدريبية وندوات للطلبة بمختلف التخصصات بالكليات المختلفة إضافةً إلى طلاب المدارس أيضًا «Summer School»، للمساهمة في التنمية البشرية والكفاءات النادرة وتطوير الإمكانات المتاحة وخاصةً بالنسبة للبحث العلمي.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة