رئيس التحرير أحمد متولي
 الخدمات التي تقدمها جامعة القاهرة للطلاب الوافدين

الخدمات التي تقدمها جامعة القاهرة للطلاب الوافدين

تخص جامعة القاهرة الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بها بمجموعة من المميزات والخدمات، منها: مكتب رعاية الطلاب الوافدين؛ والذي أصد مجلس الجامعة قرارا بإنشاءه، بعام 2007، وذلك لتحسين العلاقات الدولية في مجال التعليم والبحوث.

وبحسب الموقع الرسمي للجامعة، يستقبل المكتب الطلاب الوافدين بمبنى المجلس العربي الذي يسعى لدعمها من خلال توفير المعلومات الخاصة بكافة البرامج الدراسية بالكليات؛ وشروط التحاق الطلاب الوافدين بها.

كما يتابع مكتب رعاية الطلاب الوافدين، إجراءات القيد والتسجيل والتخرج للطلاب، فضلا عن مساعدتهم في حل المشكلات الدراسية، والإقامة داخل وخارج الجامعة.

الأنشطة التي يقوم بها:

التواصل مع الهيئات الدولية؛ كهيئة المعونة الأمريكية، وهيئة الفولبرايت، وذلك لتحقيق المشاركة مع الجامعات الدولية، وتفعيل الاتفاقيات والتبادل الطلابي معها.

تفعيل التعاون العلمي بين الطلاب الدارسين بجامعة القاهرة والجامعات الدولية، من خلال التواصل مع مكاتب التمثيل الثقافي المصرية حول العالم، وتقديم سبل الدعم المختلفة للطلاب من خلالها.

يتواصل المكتب مع الإدارات المعنية داخل الجامعة؛ لتسهيل إجراءات تلقي أوراق الطلاب الوافدين، وسرعة مراجعتها، وإصدار قرارات القبول بالكليات، واستخراج شهادات التخرج.

يعرف الطلاب الوافدين، بالخدمات المختلفة المتاحة  لهم داخل الجامعة «علاجية، ثقافية، ترفيهية».

يخصص المكتب للطلاب الوافدين، مباني مجهزة للإقامة، بمدينة الشيخ زايد.

ينظم المكتب لقاءات لاستقبال الطلاب الوافدين الجدد؛ لتعريفهم الجامعة وتشجيع الحوار الثاقفي بين مختلف الجنسيات.

يضع المكتب نظام إلكتروني؛ للرد على استفسارات الطلاب، ويوضح لهم أهداف وأنشطة المكتب.

 

هند رضا

هند رضا

صحفية، في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وتكتب أخبار تخص الشأن الطلابي والسياسة بموقع شبابيك