رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة القاهرة: مش هنغير البابل الشيت السنادي

رئيس جامعة القاهرة: مش هنغير البابل الشيت السنادي

قال رئيس جامعة القاهرة،  الدكتور محمد عثمان الخشت، إن إدارة الجامعة عملت على تطوير نظام امتحانات البابل شيت العام الماضي، موضحا أن الجامعة ستستمر علي نظام البابل الشيت خلال العام المقبل، ولن يتم تغييره.

وأضاف الخشت، خلال ندوة ثقافية تحت عنوان «تفكيك الإرهاب»، اليوم الثلاثاء، بقاعة احتفالات الجامعة بالقبة، بحضور المفكر ثروت الخرباوي، أن تغيير نظم الامتحان للطلاب لين يكون الا في المستقبل ، وبعد استطلاع أراء الطلاب، مؤكدًا أن التاريخ الذي يدرسه الطلاب مزيف.

واعتبر أن صلاح الدين ودراسته كشخصية تاريخية عليها انتقادات بسبب وجود مؤيدين لشخصيته من العرب كتبوا المميزات فقط، والمنتقدين لشخصية صلاح الدين كتبوا السلبيات، قائلًا: «للاسف ما يدرس هو تاريخ سياسي وعسكري فقط، ولابد من دراسة تاريخ الفنون والعلوم والحضارة».

وقال الخشت، إن الإرهاب يهدف إلى تشتيت أهل مصر وضربها، موضحا أن مصر وطن واحد،وتحتضن كل من ياتي إليه، قائًلا: «ظاهرة الوحدة الوطنية في مصر ليست كلام كما اللاجئين السوريين والليبين يعيشون بكافة حقوق المواطنة كالمصريين ولا تفريق بينهم، والإرهاب مصيره الفشل».

وأكد أن مصر  كانت ولاتزال مستهدفة عبر التاريخ، وتفكيك الإرهاب هو تفكيك طرق التفكير والمنظومة العقائدية التي تتحكم في المتطرف، موضحًا أن عقول الارهابين جامدة يجب تفكيكها واعادة تشكيلها.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة